أحمد أبو الغيط .. الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط .. الأمين العام لجامعة الدول العربية


جامعة الدول العربية تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

بوابة أخبار اليوم

السبت، 08 مايو 2021 - 12:55 ص

 

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة 7 مايو، من اقتحام باحة المسجد الأقصى واستهداف الفلسطينيين العُزل بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي.

اقرأ أيضاً |

فلسطين تطالب مجلس الأمن واليونسكو بتحمل مسؤولياتهما تجاه المسجد الأقصى

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أن الهجوم يستفز مشاعر المسلمين حول العالم، ويعكس سياسة إسرائيلية متعمدة في تصعيد الموقف.

وحذر أبو الغيط من مغبة اشعال الموقف، مؤكداً أن التصعيد الإسرائيلي يأتي في أعقاب سلسلة من الاستفزازات والتصرفات غير المسؤولة ضد أبناء الشعب الفلسطيني خلال الفترة الماضية، بما يستوجب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف هذه الاعتداءات التي قد تتسبب في تفجير الموقف في الأراضي المحتلة.

ونقل مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة عن أبو الغيط قوله إن اختيار قوات الاحتلال لهذا التوقيت، بما ينطوي عليه من قدسية للمسلمين، يعكس نية مبيتة لاستفزاز الفلسطينيين، كما يعكس استهتاراً مرفوضاً بمشاعر المسلمين وحقهم في إقامة شعائرهم في المسجد الأقصى في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.


وحمل الأمين العام للجامعة العربية الحكومة الإسرائيلية مسئولية هذا التصعيد الخطير وغير المسئول، مؤكداً أن هذه الحكومة صارت أسيرة بالكامل للمستوطنين واجندتهم المتطرفة، وأنها تتبنى هذه الأجندة وتنفيذها بصورة كاملة.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي  المسجد الأقصى المبارك، عقب انتهاء صلاة المغرب.


كما أجبرت قوات الاحتلال المصلين على الخروج من المسجد الاقصى المبارك بالقوة، بعد أن اقتحم أكثر من 200 عنصر من أفراد شرطة الاحتلال باحات المسجد و المصليات المسقوفة.


كما أغلق الاحتلال المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك بالسلاسل الحديدية، بعدما اقتحمه وأطلق قنابل الصوت صوب المصلين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة