صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«رشوة رئاسية»| لقاح كورونا مقابل «كأس بيرة» مجاناً

ريم الزاهد

السبت، 08 مايو 2021 - 09:44 ص

بدأت دول العالم في إعطاء سكانها لقاح فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، بعد انتشار سلالته المتحورة لكي تقي الإصابة بها، ولكن هناك بعض الأشخاص لم يريدوا تلقي التطعيم، ومن هنا تبدأ كل دولة في تشجيع سكانها بطريقتها الخاصة.

اقرأ أيضاً: عرض زجاجة نبيذ في مزاد علني بعد عودتها من الفضاء بمليون دولار

وعد حاكم ولاية نيو جيرسي، فيل مورفي، بكأس من "البيرة" لكل شخص بالغ في الولاية يحصل على لقاح ضد فيروس كورونا في مايو الجاري.


كتب حاكم الولاية الأمريكية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن نطلق برنامج اللقاح والجعة لتشجيع سكان نيوجيرسي، المؤهلين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاما، على تلقي التطعيم. أي مقيم في نيوجيرسي يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح في مايو ويحضر شهادة التطعيم إلى مصنع الجعة المشارك، سيحصل على بيرة مجانية".

 

اللافت أن عرض حاكم نيوجرسي لم يؤيده جميع المعلقين، حيث أعرب البعض، على سبيل المثال عن أسفه بسبب نية السلطات "رشوة" السكان بالكحول.

 

ويقول المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض، إن أكثر من 105 ملايين شخص  تم تطعيمهم بالكامل "بالجرعتين" ضد "كوفيد – 19" في الولايات المتحدة، وهذا العدد يشكل أكثر من 31 ٪ من سكان البلاد، فيما تلقى أكثر من 147 مليون شخص في الولايات المتحدة جرعة واحدة من اللقاح.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة