صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الأرصاد: غدا تنخفض درجات الحرارة وضربات البرق الجاف

إنجي خليفة السبت، 08 مايو 2021 - 09:57 ص

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غدا الأحد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على السواحل الغربية ويظل شديد الحرارة على باقي الأنحاء وتتحسن الحرارة نسبيًا في نهاية اليوم.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يمر غطاء سحابي كبير غدا الأحد قد يتساقط منه بعض الأمطار على مناطق من شمال البلاد.

وأكد خبراء الأرصاد أن الغطاء السحابي كبير قد يصاحبه تساقط لأمطار خفيفة وقد يصاحبها ضربات البرق الجاف بسبب عدم توافر كميات رطوبة مناسبة على السطح على أن تبدأ الحرارة بالانخفاض تدريجيا من يوم الاثنين.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود نهار اليوم السبت طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد حارعلى السواحل الشمالية الشرقية.


و يسود ليلا طقس معتدل على كافة الأنحاء، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة (30% تقريبا).

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون مضطربة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 5ر2 متر إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية الى جنوبية شرقيةـ وتكون حالة البحرالاحمر معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه من 5ر1 إلى 25ر2 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة