محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


أبرزها رفع حالة الطوارئ.. ننشر خطة «صحة القليوبية» خلال عيد الفطر

أحمد عبدالفتاح

السبت، 08 مايو 2021 - 10:28 ص

قال الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المديرية أنهت كافة استعدادها لاستقبال عيد الفطر، حيث تم تكثيف الرقابة علي مصانع الأسماك ومحلات اللحوم،  للتأكد من الاشتراطات والشهادات الصحية ، وأخذ عينة من المنتج وإعدام التالف منه بعد التأكد من عدم صلاحيته للإستخدام الأدمي.

اقرأ أيضا | حالة الطقس في «الوقفة» وأول أيام عيد الفطر المبارك

وكذا تم تكثيف الرقابة علي أماكن تجمع الجمهور ومحلات بيع الأغذية بصفة عامة والباعة الجائلين بصفة خاصة والمشروبات الملونة ، مضيفاً أنه تم إحكام الرقابة علي أماكن عرض وبيع اللحوم والثلاجات للوقوف على مدي إستيفاء الأماكن للإشتراطات الصحية وسحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان مشتركة بين مديرية الصحة والتموين ومباحث التموين لمراقبة الأغذية المعروضة بالأسواق ، مضيفاً أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية في مواجهة حالات التسمم الغذائي.

وشدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على رؤساء المدن والاحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

ومن جانبه، أكد محافظ القليوبية على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن إرتداء المواطنين للكمامات الطبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشداً جموع المواطنين بالالتزام بتنفيذ تلك القرارات حفاظا على الصحة العامة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة