صورة ارشيفية صورة ارشيفية

10 حبات من هذه الفاكهة تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية

ريم الزاهد السبت، 08 مايو 2021 - 12:09 م

يبحث كل شخص عن المواد الغذائية الهامة للجسم، في الخضراوات والفاكهة، وخاصة التي تقوي جهاز المناعة وتعمل على تحسين وظائف القلب والجهاز الهضمي والعصبي.

تحدثت أخصائية التغذية والغدد الصماء الروسية «أناستاسيا كالمورزينا»، عن أهم الأطعمة التي تحسّن وظائف القلب وتفيد الجهاز الهضمي.

وقالت إن الفواكه المجففة من الأطعمة الغنية جدا بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، فـ«البرقوق المجفف، الخوخ المجفف» مثلا يحتوي على كمية كبيرة من «فيتامينات أ، وهـ ومجموعة ب»، وكذلك «فيتامين ك»، وبالإضافة إلى ذلك فهذا المنتج غني بالكالسيوم والمغنسيوم والبكتين وغني جدًا بالألياف وكل هذه المواد جيّدة للهضم.

وأكدث كالمورزينا أن «البوتاسيوم والكالسيوم الموجودان في فاكهة الخوخ هما اللذان يجعلان هذه الفاكهة مفيدة جدّا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل في عدم انتظام ضربات القلب، حيث يمكنهم تناول ما يصل إلى 10 حبات من البرقوق المجفف «الخوخ المجفف" يوميا».

ونبّهت الأخصائية أنه لا يوصى باستخدامه لمرضى السكري لأنه يزيد من مستويات السكر».

من جهتها، قامت أخصائية التغذية أنجليكا ديوفال، بتسمية أكثر الأطعمة خطورة على القلب، قائلة إن الأطعمة البروتينية الدهنية يمكن أن تؤدي إلى تجلط الدم، ونصحت بتناول الخضروات الورقية والتي يمكنها أن تقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشارت الدراسات العلمية إلى أن كوبًا واحدًا من الخضر يوميًا يكفي لتقليل الإصابة بأمراض القلب.
 

اقرأ أيضا : أفضل طريقة للحفاظ على الموز أطول وقت ممكن



 

 

 

الاخبار المرتبطة

للرجال.. خطوات بسيطة لأناقة كل يوم للرجال.. خطوات بسيطة لأناقة كل يوم الإثنين، 21 يونيو 2021 10:28 م
7 شروط من «الصحة» للتبرع بالدم 7 شروط من «الصحة» للتبرع بالدم الإثنين، 21 يونيو 2021 08:56 م

 

رحلة فى عالم الخيال رحلة فى عالم الخيال الإثنين، 21 يونيو 2021 08:35 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة