صورة ارشيفية صورة ارشيفية

نصائح من «القومي للبحوث» لخسارة الوزن بعد رمضان| فيديو

أحمد فتحي السبت، 08 مايو 2021 - 12:35 م

قدمت الدكتورة إيمان كامل، رئيس قسم  الصحة بالمركز القومي للبحوث، عدة نصائح لفقدان الوزن، وبخاصة أن عددًا كبيرًا من المواطنين زاد وزنهم في شهر رمضان الكريم، مثل تناول عدة وجبات صغيرة، أي تقسيمها بدل من تناول وجبات كبيرة، مع زيادة شرب المياه، وبخاصة أن الجو أصبح حارًا للغاية.

وأضافت رئيس قسم  الصحة بالمركز القومي للبحوث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»: «لازم ناخد حاجات تقلل من امتصاص السميات والجدهون الكتير في الحلويات»، محذرة من الإفراط في تناول حلوى العيد، إذ أن القطعة الواحدة من الكعك والبسكويت تحتوى على من 200 سعر حراري إلى 500 سعر. 

وتابعت الدكتورة إيمان كامل، أن احتياج الشخص البالغ من السعرات الحرارية يبلغ 1500، وبالتالي يفضل الحصول على واحدة فقط من الكعك والبسكويت في فترة الصباح، وتناول الخضروات والفواكه للتخص من الدهون وتناول مشروبات حارقة مثل الشاى  الأخضر والنعناع والقرفة والينسون. 

وأوضحت إيمان كامل، أنه يمكن زيادة البروتين فى وجبة الغذاء مع تقليل المقليات والنشويات، والابتعاد عن الرنجة والفسيخ وبخاصة فى ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي فترة الحر التي يحتاج الجسم فيها إلى كميات كبيرة من المياه. 

وأردفت رئيس قسم  الصحة بالمركز القومي للبحوث، يفضل الحصول على زبادى وفواكه في فترة الليل والتمشية، والعمل على التخلص من الوزن الزائد لأن الدراسات العلمية أثبتت أن 50% من مصابي السمنة يكونون معرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن نسب دخولهم العناية المركزة بنسية 75%.

وأكدت الدكتورة إيمان كامل، على ضرورة الابتعاد عن الرجيم السريع، لكن يمكن الالتزام بهذا النوع من الحميات الغذائية لمدة أسبوع تحت إشراف طبيب، مشددة على أن زيادة الوزن تؤثر سلبًا على النفسية والنفس والنشاط.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة