صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زيادة عدد اللجان والملاحظين .. وتطبيق اجراءات صارمة للوقاية من " كورونا"

طوارئ بالتعليم استعدادا لامتحانات الإعدادية

فاتن زكريا

السبت، 08 مايو 2021 - 12:40 م

 

اجتاحت حالة  الطوارئ مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات استعدادا لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، التي ستنطلق في الأول من يونيو القادم.

 

تنتهي مديريات التعليم من إعلان جداول الامتحانات ، كل مديرية في محافظتها قبل عيد الفطر المبارك ، لإعطاء الفرصة للطلاب من أجل الاستعداد للامتحانات، ومراجعة المواد الدراسية .

 

من جهتها أكدت مصادر بالمديريات التعليمية ، لبوابة أخبار اليوم، ان حالة الطوارئ تجتاح المديريات التعليمية استعدادا لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو القادم ، وأشارت إلي أن  الاستعداد شمل تجهيز اللجان وتعقيمها والتشديد على الاهتمام بالنظافة والتنسيق مع الأحياء لإزالة المخلفات والإشغالات حول الأسوار ، وتعليق الجداول الامتحانية فى أماكن بارزة ، مؤكداً أنه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية وفق الطاقة الإستيعابية لكل لجنة للحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب والمعلمين لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وأضافت ، انه جاري تجهيز اللجان وتوفير الإعداد اللازمة من المراقبين مع تأمين المدارس والالتزام بالإجراءات الاحترازية بما يضمن سلامة الطلاب والمدرسين ، كما تم حصر إعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات، والتنبيه على مديرى المدارس بتجهيز كافة الإمكانيات أمام الطلاب مع تشكيل غرفة عمليات لتلقى اى شكاوى واستفسارات من الطلاب وأولياء الأمور لضمان الانضباط فى سير العملية الامتحانية .

 

 

في السياق ذاته ،قام وكلاء الوزارة بالمحافظات ، بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية التابعة لهم، و مديري التعليم العام و مستشاري المواد ، لتأكيد علي تنفيذ خطط الوزارة بالنسبة للامتحانات الشهادة الإعدادية التي تضم مليون و ٤٠٠ ألف طالب علي مستوي الجمهورية.

 

ووجه وكلاء الوزارة خلال الاجتماعات ، علي زيادة عدد اللجان الامتحانية و عدد الملاحظين ، مع عدم زيادة عدد الطلاب عن ١٤ طالب باللجنة الواحدة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية الوقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

 

كما تم الاتفاق علي الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات الخاصة بالمواد الدراسية وتسليمها للمطابع وفق الاجراءات التأمينية المقرر عقب عيد الفطر المبارك .

 

تعليم الغربية يكرم معلم لشدة انتمائه للوطن

وبالنسبة لتقدير الدرجات وتصحيح كراسات الاجابات، فتنهي المديريات من تحديد أماكن التصحيح وتعقيمها مع زيادة عدد الحجرات بها قبل نهاية الشهر الجاري للحفاظ علي سلامة المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح.

 

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمه في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات مع التأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة وتوجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كافى .

 

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليميه الواقعة في نطاق عملهم برفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات علي أكمل وجه فضلا عن تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة