صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


سقوط هاكرز يستغل صديقه للاستيلاء على 450 ألف جنيه

مجدي عصام- عبدالعال نافع

السبت، 08 مايو 2021 - 01:11 م

 

 

ألقت مباحث الأموال العامة بالجيزة تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة ، القبض على هاكرز استغل صديقه للاستيلاء على 450 ألف جنيه من حساب والدته بالجيزة تم تحرير محضر بالواقعة وأخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات .
 
وردت معلومات إلي العميد مصطفي ياسين مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة من إحدى السيدات مقيمة بمحافظة الجيزة باكتشافها سحب مبالغ مالية من حسابها بأحد البنوك من خلال إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة الانترنت بدون علمها باستخدام بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بها بلغت قيمتها 450 ألف جنيه.

و بإجراء التحريات بقياده العقيد مؤمن هاني وكيل مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بمحافظة الجيزة).

و كشفت تحريات المقدم عمر صلاح ضابط بالأموال العامة قام المتهم  باستغلال صداقته بنجل الشاكية وتردده على مسكنها لمقابلة نجلها المذكور ، فقام بالحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالشاكية ، وقام عقب ذلك باستخدام تلك البيانات فى إجراء العديد من العمليات الشرائية لبعض أجهزة الهواتف المحمولة والساعات والأجهزة المنزلية باستخدام بعض البرامج للتخفي حال دخوله على مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة الإنترنت دون علم الشاكية ، بلغت قيمتها (450 ألف جنيه مصري).

وعقب تقنيين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة و بقيادة العميد مصطفى ياسين مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة  تم ضبط المتهم  وبحوزته هاتف محمول.

وبمواجهته أمام اللواء مدحت فارس النائب الأول لمدير مباحث الجيزة اعترفا بارتكابه الواقعة ، وأضاف بقيامه بالتصرف بالبيع فى بعض البضائع والمنتجات التي قام بشرائها واحتفاظه ببعض الهواتف المحمولة والساعات بمسكنه وبإرشاده تم ضبط (5 هواتف محمولة - 5  ساعات) .

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التي تحوى على (بيانات بطاقات الدفع الالكتروني المستولى عليها والخاصة بالشاكية - العديد من أوامر الشراء على مواقع التسوق الالكتروني باستخدام بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالشاكية- برامج تستخدم فى أعمال القرصنة والاختراق والتخفي وتغير الأرقام التعريفية " IP" على شبكة الإنترنت). 

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

 

إقرا أيضا|  سقوط بائعي الوهم في قبضة مباحث الأموال العامة بالجيزة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة