صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المدارس الابتدائية والإعدادية تبدأ إعلان النتائج قبل الامتحان التكميلي 

فاتن زكريا

السبت، 08 مايو 2021 - 01:50 م

بدأت المدارس الابتدائية والإعدادية في إعلان نتيجة صفوف النقل، بعدد من مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، وذلك استعدادًا لعقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات أحد الشهور سواء مارس أو أبريل أو الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% في مجموع المواد.

من جانبه قال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه أصدر تعليمات للمدارس الابتدائية والإعدادية بإعلان نتيجة نهاية العام الدراسي، لصفوف النقل على صفحات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منعاً للتزاحم على المدراس حفاظاً على الطلاب.

وأوضح شعبان، أن قرار إعلان النتيجة يسعى لتعريف الطلاب الذين سيكون لهم امتحان تكميلي آخر، على أن يكون الامتحان التكميلي للطلاب الذين لم يحضروا امتحان أحد شهري مارس أو أبريل، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% في مجموع المواد.

وقال مدير إدارة جنوب الجيزة، أنه سيكون الامتحان التكميلي فى المواد منفصله وليس امتحانات مجمعة لكل المواد..مضيفا، أنه تم عمل جدول الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي بدءأ من يوم 18 مايو الجاري بعد العودة من أجازة العيد ولمدة 4 أيام لأولى ثانوي و3 أيام لثانية ثانوي.

وأكد شعبان، انه سيتم اعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي خلال أيام، للاستعداد لعقد الامتحان التكميلي المقرر بعد العودة من أجازة عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى أنه قرر الانتهاء من عقد الامتحان التكميلي قبل البدء في الامتحان التجريبي للثانوية العامة.

اقرأ أيضا: خاص|التعليم: نبحث مع «صناعة النواب» إنشاء مدارس تكنولوجيا بشبرا الخيمة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة