صورة أرشيفية صورة أرشيفية

سفير أوكرانيا بالقاهرة: أزمة سد النهضة ستحل بالمفاوضات  

فاطمة بدوي السبت، 08 مايو 2021 - 02:04 م

 قال السفير الأوكراني في مصر ايفيهن ميكيتنكو إن بلاده تتابع باهتمام كبير أزمة سد النهضة، مؤكدا أن مصر تستطيع الاعتماد على شركائها الدوليين مثل أمريكا وروسيا واوكرانيا أيضا، مضيفا أن الأصدقاء سيقدمون خدماتهم ومساعدتهم لها حتى يتم حل الأمر بشكل سلمي والجلوس على طاولة المفاوضات لحل الأزمة.

اقرأ أيضًا: إثيوبيا: يجب التوصل لاتفاق ملزم للملء الثاني لسد النهضة

وأضافالسفير الأوكراني في مصر، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المشكلة ستحل ولا مفر من هذا الأمر بصورة سلمية وعاجلة، منوها إلى أنه شارك في عدة ندوات ولقاءات نظمتها الخارجية المصرية لسفراء العالم لمناقشة هذا الأمر ومن وجه نظره فإن مصر لها دور ريادي فى إفريقيا وستتمكن من الحصول على حقوقها المائية لأن نهر النيل بالنسبة لمصر هو مصدر حياة لملاين من البشر.

وفيما يخص الجانب الإثيوبي، قال السغير الأوكراني: "لدينا سفارة صغيرة هناك يعمل بها اثنين فقط من الموظفين لأن إثيوبيا بها مقر الاتحاد الافريقي ونحن دائما نقول إن هناك قوة ناعمة يمكن استغلالها مع أوروبا للجلوس على طاولة المفاوضات ولابد من حل هذا الأمر بالمفاوضات".

ووجه السفير الأوكراني رسالة إلى مصر وإثيوبيا، قائلا: انظرو لحال أوكرانيا  فنحن نعيش سلميا ونتعايش مع دول الجوار رغم أن اوروبا الان منقسمة داخليا بسبب فيروس كورونا .



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة