صورة موضوعية
صورة موضوعية


«زراعة البحيرة»: 186 ألف فدان مساحة الأرز بالموسم الصيفي

فايزة الجنبيهي

السبت، 08 مايو 2021 - 02:28 م

أكد المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أنه تم التشديد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للانتشار الموسع لأجهزة حماية الأراضي وإحكام السيطرة على الزمام الزراعي بالكامل، وذلك بهدف التصدي لكافة محاولات التعدي على الرقعة الزراعية خلال إجازة العيد.

وأكد على متابعة زراعة الأرز والالتزام بقرار وزير الموارد المائية، بخصوص المساحات المقرر زراعتها أرز موسم صيفي 2020، بشأن حظر زراعة الأرز في الأماكن غير المصرح بزراعتها، وتشكيل لجان لإزالة زراعات الأرز المخالفة حيث أن المساحة المصرح بها طبقا للقرار تبلغ 186650 فدانا عبارة عن 106650 فدانا على الترع و 80 ألف فدان مساحات الأرز الجاف والمياه المتأثرة بالملوحة.

وأشار وكيل زراعة البحيرة، إلى أنه يتم متابعة تقدم زراعة القطن بنطاق المحافظة والعمل على التوسع في مساحات القطن، حيث تم توفير 18885 شيكارة بذرة قطن صنف جيزة 86 وتوزيعها على الجمعيات، وتم بالفعل زراعة أكثر من 4132 فدان قطن حتى اليوم في زيادة ملحوظة عن معدلات زراعة القطن الموسم السابق وسط مؤشرات بتخطي المساحة المستهدفة والتي تبلغ 19275 فدانا.

كما تم التأكيد على ضرورة توفير الأسمدة بكافة الجمعيات الزراعية تيسيرا على المزارعين، ويأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بشأن متابعة أعمال حماية الأراضى والتصدى لأى حالة مخالفة وإزالتها فورا خاصة خلال إجازة عيد الفطر المبارك . 

وكذا متابعة أعمال القطاع الزراعى من التصدى لمخالفات الأرز، ومتابعة زراعات القطن والتوسع فى المساحات المنزرعة، ومتابعة تنفيذ الزراعات التعاقدية ومتابعة صرف الأسمدة.

اقرأ أيضا | محافظ القليوبية يشدد على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة