صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ديلي ميل: مطالب بتوفير أكسجين كل 30 ثانية في الهند

بوابة أخبار اليوم

السبت، 08 مايو 2021 - 02:46 م

 

يتنفس سكان الهند رائحة محارق الجثث المتناثرة جراء جاءحة كورونا .. فى بلد يقطنه واحد من كل 6 أشخاص يعيشون بالعالم. 

ونقلت صحيفة ديلى ميل البريطانية، اليوم، عن تقديرات باحثون بجامعة واشنطن، إلى اقتراب ثاني أكبر سكان العالم من توديع أكثر من مليون ضحية لفيروس كورونا بنهاية مايو الجاري. 

اقرأ أيضا |  الهند: لا إصابات جديدة بـ«كورونا» في 180 مقاطعة الأسبوع الماضي
وفى آخر حصيلة رسمية بالهند، أصيب أكثر من 400 ألف شخص جدد بالفيروس ليناهز العدد الرسمي نحو 21.5 مليون مصاب، بينما توفى نحو 4000 آخرين ليرتفع الإجمالي إلى أكثر من 234 ألفا. .

لكن التقديرات غير الرسمية قالت إن العدد الحقيقى للوفيات جراء كورونا في الهند يبلغ نحو 700 ألف شخص، ويقترب من بلوغ المليون حالة بنهاية الشهر الجارى مع تضاعف حالات الإصابة فى الستة أسابيع الأخيرة. 
وحذر زعيم المعارضة الهندي "راهول غاندى" من أن السلالة الهندية خطرا على العالم بأسره وليس بلادهم فقط مالم يتم السيطرة عليها سريعا، معتبرا أن الهند توفر بيئة خضبة لتحور الفيروس إلى سلالات أخطر من الموجودة بالفعل؛ نظرا للتنوع الجينى والكثافة السكانية الهائلة لبلد المليار و300 ألف نسمة. 

وأشارت الصحيفة إلى أن طلبات الإغاثة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، فقط رصدت إغاثات كل 30 ثانية من مستخدمين لتوفير أكسجين وأسرة بالمستشفيات وأجهزة تنفس صناعى.. مؤكدة أن هذه الشكاوى عبر تطبيق "تويتر فيدز" فقط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة