الدكتور إسلام عنان
الدكتور إسلام عنان


أستاذ اقتصاديات صحة: نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا أقل من 1%

حسين دسوقي

السبت، 08 مايو 2021 - 03:17 م

قال أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة د.إسلام عنان، إن نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا أقل من 1% من إجمال المصابين، ناصحا بعدم ذهابهم إلى التدريبات في الأندية، وعدم خروجهم من المنزل إلا في الضرورة.

وأضاف "أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة"، عبر مكالمة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" عبر فضائية "دي إم سي"، أنه يتم انتقال الفيروس عن طريق الشخص المصاب مباشرة، في حال خروج أى رزاز عن طريق العطس أو الكحة، أو ينتقل الفيروس عن طريق غير مباشر أثناء تواجده علي سطح فيأتي شخص يلمس هذا السطح ومن ثم يلمس فمه أو انفه فتتنقل له العدوى. 

وأشار "عنان" إلى أنه خلال فصل الصيف يقل الفيروس علي الاسطح، وبالتالي تبدأ العدوي في الانحسار تدريجيا، منوها إلى أن الدولة حتي الان لم تصل إلى الذروة في هذا الفيروس ومن المتوقع أن يتم الوصول لها خلال الأسبوع المقبل.


وأوضح، أن الأرقام ستظل ثابتة لفترة دون زيادة ثم تبدأ في التناقص تدريجيا حتي شهر يوليو لتنكسر تلك الموجة وقتها، مكملا: "أجسامنا تقاوم الفيروسات خلال فصل الصيف بطريقة أفضل، وذلك لأن مناعتنا جميعا بالصيف أفضل من الشتاء، كما أنه في الشتاء يوجد اهمال من الأشخاص في تهوية الشقة، وذلك للبرودة القارصة للطقس، ولذلك تكون العدوي أسرع".


وأكد أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن التكييف يكون تأثيره بسيط جدا علىانتقال الإصابة بالفيروس من شخص إلى أخر، موضحا أن فعالية اللقاح تكون عبارة عن نسبة حماية هذا اللقاح للشخص المصاب بالفيروس، حيث يصاب بأعراض خفيفة أو متوسطة بدلا من أعراض حادة. 

أقرا ايضا   الأرجنتين تسجل 22 ألفا و552 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة