الفنانة الراحلة هدى سلطان - أرشيفية
الفنانة الراحلة هدى سلطان - أرشيفية


هدى سلطان.. تعتبر أغلبية الرجال فشلة فى الحب وتكشف عن كابوس وحش الشاشة

سارة سيد

السبت، 08 مايو 2021 - 03:30 م

بقدر ما كانت تخطف بإطلالتها الأنظار أمام الشاشات، كانت لهدى سلطان عادات غريبة؛ حيث كانت لا تستطيع أن تعيش بـ«دون بصبصة ولو أن زوجها امتنع عن البصبصة ومعاكستها يوما واحدا طلبت منه الطلاق» لكنه استطاع أن يفهم مزاجها ولهذا عاشت معه 6 سنوات.

 

سلطان تحدثت عن أن غالبية الرجال لا يفهمون شيئا في صناعة الحب, فالمرأة كالسيارة تحب الذي يعتني بها دائما ويرعاها، وكما تعيش السيارة على البنزين والزيت, كذلك تعيش المرأة على «الهدايا والبصبصة!»

 

وفي حديثها لمجلة أخر ساعة عام 1956، قالت هدى سلطان: إن غالبية الرجال يعتقدون أنهم بزواجهم من المرأة قد أصبحت ملكا خالصا لهم، فلا يكلفون أنفسهم عناء «البصبصة» بحجة أن هذا عيب، وكذلك الرجل الذي يهجر زوجته فلا بد أن تكون قد عجزت عن أن تملأ حياته بالحب والغرام والعواطف الملتهبة !

 

وبعض الزوجات يعشن كالأرانب ينجبون أطفالا كثيرين، ويعتقدن أنهن بهذا العدد الكبير من الأطفال قد ملكن قلوب أزواجهن إلى الأبد فيتركه ويعتنين بأطفالهن وهذه الفكرة خطأ فإن غالبية الرجال الذين يهجرون زوجاتهم لم يهربوا من بيوتهم إلا بعد أن تحولت إلى معامل تفريخ !

 

هدى سلطان تعيش مع زوجها وحش الشاشة فريد شوقي، منذ ست سنوات, وأنجبت خلالها منه طفلة واحدة اسمها مها, وفيها الكثير من ملامح أبيها، وتتعامل مع وحش الشاشة في كل شيء في البيت والسيارة والأفلام وكل شيء حتى الأولاد!

 

وتقيم هدى سلطان مع فريد في شقة بإحدى العمارات المطلة على حدائق الحيوان؛ حيث تقول إن زوجها وحش الشاشة كثيرا ما ينهض من النوم مفزوعا على صوت زئير أسد أو عواء ذئب, أما هي فلا يوقظها من النوم إلا صوت الكروان.

 

اقرأ أيضًا| «خناقة» في بيت هدى سلطان..والسبب «غيرة وحش الشاشة»

 

ولدت هدي سلطان في 15 اغسطس عام 1925 في محافظة الغربية، لأب مصري وأم تركية، وهي شقيقة الفنان محمد فوزي، وقد ظهرت عليها موهبة الغناء منذ صغرها، حيث قامت بالغناء في حفلات مدرسة طنطا الأولية. 

 

قدمها المنتج جبرائيل تلحمى للسينما في فيلم ست الحسن،  الذي نجحت فيه، والتقت خلاله بفريد شوقي وتزوجها مباشرة، وكونا معا ثنائيا فنيا ناجحا قدما أكثر من عشرين فيلما لاقت نجاحا كبيرا.

 

انفصلت في الستينيات عن فريد شوقي وتزوجت المخرج المسرحي حسن عبدالسلام، وشاركت في عدد قليل من المسرحيات منها «وداد الغازية، الملاك الأزرق، باي باي، آه من حلاوتها».

 

قدمت خلال مشوارها الفني الذي امتد لأكثر من‏ 55‏ سنة ما يقرب من ‏70‏ فيلما‏، و‏100‏ أغنية ، و‏15‏ مسلسلا‏، ‏و‏8‏ مسرحيات، كما لمعت خلال مشوارها كمطربة وقدمت الكثير من الأغنيات.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة