صورة موضوعية
صورة موضوعية


بتعليمات شفهية..

استثناء المناطق السياحية بالبحر الأحمر من قرارات الغلق في التاسعة مساءً

إبراهيم الشاذلي

السبت، 08 مايو 2021 - 04:08 م

عقب قرار مجلس الوزراء بتحديد ساعات لغلق المحلات وهو الساعة 9 مساء، حالة من الجدل سادت فى الأوساط السياحية وبين أصحاب المحلات بمحافظة البحر الأحمر، وبالتحديد مدينة الغردقة باعتبار أنها مدينة سياحية وأنه يجب أن يتم استثنائها من القرار.

وفى اليوم الثانى لصدور القرار انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى أخبار باستثناء مدينة الغردقة والبحر الأحمر من ساعات غلق المحلات لتمتد للساعة 12 مساء وهو ما لم يقم بنفيه أو تأكيده أى مصدر مسؤل، وفعليا لم تقم الدوريات المرورية بمنع أى محل تجارى من العمل بعد التاسعة.

وأفادت مصادر، أنه تم استثناء المناطق السياحية بمحافظة البحر الأحمر من قرار غلق المحال التجارية في الساعة التاسعة مساء ومدها إلى الساعة 12 صباحا.

وكشفت المصادر، أنه تم إخطار أغلب أصحاب المحال التجارية وخاصة السياحية بالعمل للساعة 12 والغلق بعد ذلك شفهيا، مؤكدا أنه تم استثناء البحر الأحمر وشرم الشيخ لكونهم مدن سياحية وطبيعة العمل السياحي.

 

كان العاملون بالبازارات والمحلات السياحية بمدينة الغردقة طالبوا الأجهزة المختصة بوزارتي السياحة والصحة، باستثناء الغردقة وشرم الشيخ من قرار الإغلاق الساعة ٩ مساء، لأنها تعتبر مدن سياحية، حيث يتواجد عدد كبير من السائحين يقومون بجولات سياحية خلال الفترة المسائية ما اضطرهم للعودة للبقاء بالفنادق وعدم الخروج ليلا.

 

فيما أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، إلتزام أصحاب المحلات التجارية والأنشطة المدرجة ضمن قرار رئيس الوزراء بالغلق من الساعة التاسعة مساء، حيث تم تنظيم عدة حملات بأنحاء المدينة لمتابعة التزام أصحاب المحلات بالغلق من الساعة التاسعة، ضمن جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا تنفيذا لقرارات رئيس الوزراء الجديدة بشأن إغلاق المحلات التجارية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة