كوكب الزهرة
كوكب الزهرة


بتحويل إشارات الراديو إلى صوت.. «الزهرة» يتكلم | استمع

وائل نبيل

السبت، 08 مايو 2021 - 10:08 م

نجح علماء ناسا، في تحويل الإشارات اللاسلكية، المنبعثة من كوكب الزهرة، إلى صوت، وهي الإشارات التي كان قد التقطتها وكالة الفضاء باركر سولار بروب، من مسبار باركر الشمسي.

 

ووفقًا لبيان وكالة ناسا، فإن الإشارات المعنية نشأت من الغلاف الجوي المتأين للكوكب، الذي يصدر بشكل طبيعي موجات راديو، يمكن اكتشافها بواسطة أدوات مثل FIELDS، وهي قطعة من المعدات المثبتة على المسبار المصمم لقياس المجالات المغناطيسية في الهالة الشمسية.

 

وبعد فحص البيانات التي حصل عليها مسبار باركر، خلص علماء وكالة الفضاء إلى أن الغلاف الجوي الزهري هو أرق بكثير مقارنة بالقياسات منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

 

كما ساعدت البيانات التي تم الحصول عليها حول كوكب الزهرة، بواسطة مسبار الفضاء، التابع لوكالة ناسا، على تأكيد علاقة قوية بين الدورة الشمسية، وسمك الغلاف المتأين لكوكب الزهرة.

 

وقال روبن رامستاد، باحث ما بعد الدكتوراه في مختبر فيزياء الغلاف الجوي والفضاء بجامعة كولورادو: "عندما تؤكد عدة بعثات نفس النتيجة، واحدة تلو الأخرى، فهذا يمنحك الكثير من الثقة في الحقيقة التي تدركها". 

 

وتشير وكالة الفضاء أيضًا، إلى أن معرفة سبب ترقق الغلاف الأيوني لكوكب الزهرة بالقرب من الحد الأدنى للشمس هو "جزء من الكشف عن كيفية استجابة الزهرة للشمس"، وقد يساعد العلماء في تحديد كيف أصبح هذا الكوكب، على الرغم من تشابهه مع الأرض، إلا أن مثل هذا الكوكب هو عالم حار جدا و ذو جو سام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة