أحمد مجاهد
أحمد مجاهد


«مجاهد» يكشر عن أنيابه ويرفض بيان الأهلي.. وأمين عمر حكمًا للقمة

الأخبار

السبت، 08 مايو 2021 - 10:12 م

 كتب محمد يحيى يوسف:

 

يبدو أن المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة بدأ يكشر عن انيابه للأندية بشكل واضح، وذلك بعدما بدأ الأمر يتعلق بتدخل الأندية فى الاختصاصات الأصيلة لاتحاد الكرة بشكل واضح، بل وبإصدار بيانات اعلامية من اجل الضغط على الاتحاد لكسر اول قراراته المهمة التى اتخذها منذ تولى اللجنة الثلاثية المهمة وهى خوض المسابقات بحكام مصريين ورفض الحكام الأجانب فى اى من المباريات.. وذلك حيث أكد مجاهد أن لائحة المسابقات تسمح للأندية بالفعل باستقدام حكام أجانب فى حالة الموافقة على دفع الرسوم بشرط موافقة اتحاد الكرة على استقدامهم.

 

وتابع أنه أغلق الباب حول إمكانية استقدام حكام من خارج مصر، مؤكدا ان مسألة الحكام الأجانب منتهية، وتم الرد على الأندية بعدم الموافقة على استقدام حكام أجانب لمباريات الدورى سواء للأهلى او الزمالك أو أى ناد آخر.. وأكد رئيس اللجنة الثلاثية ان بيان النادى الاهلى أخطأ فى النص القائل بأن الاتحاد اعترف بوجود أخطاء واضحة ضد النادى من الحكام، قائلًا إنهم رفضوا استقدام حكام أجانب، ولن يقبلوا إعادة أى مباراة.

 

وأضاف مجاهد أنه لا ينكر وجود أخطاء من الحكام، لكنها الأخطاء البشرية العادية التى تحدث فى كل ملاعب العالم وستظل تحدث فى كل ملاعب العالم، وهذا الأمر لا ننكره.

 

وأضاف أن أي اتحاد لن يصل للكمال فى التحكيم وهدفنا الوصول لأفضل مستوى ممكن، وما ذكرناه بالنص فى خطابنا للأهلى أننا قلنا لا ننكر وجود أخطاء كما يحدث فى كل ملاعب العالم، ولم نقل أخطاء واضحة كما ذكر بيان الأهلي، وهذه الأخطاء ليست فى مباريات الاهلى فقط.

 

وقال مجاهد: نحن نقدر تمامًا أن البطولة دخلت لمرحلة فاصلة، وهناك أندية لها جماهير بالملايين، ونحن لا نحب أن نضع إدارة الأندية فى حرج أمام جماهيرها، لكن اتحاد الكرة مسئول عن الأندية والمسابقة والحكام ودورنا منح الفرصة لكافة العناصر.

 

وأكد أن مباراة الاهلى والزمالك ستكون بإدارة حكام مصريين، وكافة مباريات الدورى والكأس والسوبر المصرى ستكون بحكام مصريين بشكل كامل.

 

كما قال إنه لا يمكن إعادة أى مباراة بناء على طلب الأندية، فالأخطاء العادية التى تحدث من الحكم فى المباراة ليست سببا فى إعادة المباراة، لكن إذا لعب ناد بـ12 لاعبا أو لاعب تعرض للطرد ولم يخرج فهذا سبب لإعادة المباريات، أما عدم احتساب ركلة جزاء أو خطأ فهذا ليس سببا.

 

من ناحية اخرى قررت اللجنة الثلاثية حضور 50 فردا لمباراة الأهلى والزمالك، المقرر إقامتها الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة 21 لبطولة الدورى لهذا الموسم، بواقع 25 فردا للأهلي، و25 للزمالك من الجهاز الإدارى ومجالس الإدارة للفريقين.

 

واستقرت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة على إسناد مباراة القمة إلى الحكم الدولى أمين عمر، بعد منافسة قوية مع الحكم الدولى إبراهيم نور الدين، على أن يعاونه كل من: يوسف البساطى وهانى عبد الفتاح حكام مساعدين.

 

كما استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة على إسناد حكم الـvar إلى الحكم الدولى محمود عاشور، والذى تولى منصب الحكم المساعد لتقنية الفيديو فى قمة الزمالك والاهلى الأولى التى أقيمت فى 18 أبريل الماضي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة