جماهير الجزائر
جماهير الجزائر


الجزائر تساعد أنديتها المتعثرة بمليونى دولار

الأخبار

السبت، 08 مايو 2021 - 11:32 م

 قرر الاتحاد الجزائرى لكرة القدم تقديم مساعدة مالية مستعجلة بأكثر من مليونى دولار لأندية دورى المحترفين التى تواجه صعوبات مالية.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمى، أن هذا القرار تم اتخاذه على خلفية اجتماع رئيسه شرف الدين عمارة، وأعضاء مكتبه التنفيذى برؤساء أندية دورى المحترفين الخميس الماضى، موضحا أن هذه المساعدة تمثل دعما مسبقا قبل الحصول على حقوق البث التلفزيوني، حيث سيحصل كل ناد من بين 15 ناديا على مبلغ مالى بأكثر من 150 ألف دولار. 

وأشار الاتحاد إلى أن خمسة فرق من بين 20 فريقا بدورى المحترفين وهى مولودية الجزائر، وشبيبة الساورة، وشباب قسنطينة، واتحاد الجزائر، وشباب بلوزداد، التى تملكها شركات حكومية، تضامنت مع باقى الأندية ووافقت على تأخير استلام أموالها بانتظار تحصيل الاتحاد لديونه المستحقة على التلفزيون الجزائرى المالك لحقوق البث. 

كما تقرر خلال ذات الاجتماع، السماح للأندية بقيد لاعبين جدد بهدف السماح لها بإدارة نهاية الموسم الحالى بأفضل طريقة ممكنة، مع إرجاء دفع الديون المستحقة عليها حتى نهاية مسابقة الدوري. 

وأوضح الاتحاد الجزائرى انه سيستخدم عامل المؤشر آى موقع كل فريق على جدول ترتيب الدورى مقارنة بعدد المباريات التى لعبها فى تحديد ممثلى الجزائر للمشاركة فى دورى أبطال افريقيا والكونفدرالية فى حال رفض الاتحاد الافريقى للعبة تمديد المهلة التى منحها للاتحادات الوطنية والتى تنتهى فى 30 يونيو المقبل. 

وذكر الاتحاد الجزائرى أن اللجنة المختلطة التى تضم وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة ورابطة الدورى والأندية، سيتم تفعيل دورها وذلك من أجل إعادة دراسة الملفات الشائكة المتعلقة بالاحتراف والتفكير فى نموذج اقتصادى قابل للتطبيق للأندية وتنويع مصادر الدخل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة