حطام الصاروخ الصيني حطام الصاروخ الصيني

خاص| مدير الفلك الدولي: شاهدنا حطام الصاروخ الصيني بالسماء بالعين المجردة

ناريمان محمد الأحد، 09 مايو 2021 - 12:38 ص

 قال المهندس محمد شوكت عودة، المشرف على برنامج متابعة سقوط الأقمار الصناعية، ومدير مركز الفلك الدولى، أنه   شوهد  في السماء أجسام غريبة واعتقد المتابعون إنها مجموعة أقمار صناعية تسمي ستارلينك، لكنه  غير صحيح، وهي لحطام الصاروخ الصيني أثناء مروره العادي قبل سقوطه."

وأضاف في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، إن هذه  ليست المرة الأولى الذي يظهر فيها حطام الصاروخ الصيني ويري بالعين بالمجرده أثناء مرورة، وأنه شوهد في عدد بلاد منها  تونس وأمريكا. 

اقرأ ايضا|شاهد صورة حطام الصاروخ الصيني قبل سقوطه

وتابع أن ظهوره بهذا الشكل لا يدل على شئ أو يشكل خطورة، وهذا الخط هي قطعه واحدة وليست عدد قطع كما يظهر في الصورة، 
وهي تبدو متقطعة وعدد قطع بسبب دوران قطعة الصاروخ حول نفسها بسرعة مما يؤدي لاختلاف مقدار انعكاس أشعة الشمس نحو الأرض لتبدو بشكل متقطع يشبه أقمار ستار لينك".

وخرج الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" الذي أطلقته الصين، نهاية الأسبوع الماضي، عن السيطرة خلال دورانه عائدا إلى الأرض، وسط مخاوف من سقوطه على منطقة مأهولة.

يشار إلى أن الصاروخ الذي يبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، كان يحمل الكبسولة المركزية لبناء محطة الفضاء الجديدة التي تقوم الصين بتشييدها.

وأطلقت الصين الأسبوع الماضي أولى المراحل الثلاثة لمحطتها الفضائية، وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، ما يجعل من شبه المستحيل توقع النقطة التي سيدخل منها إلى الغلاف الجوي، وبالتالي المكان الذي سيسقط فيه.


 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الشمس تدخل كوكبة «التوأمان» اليوم الشمس تدخل كوكبة «التوأمان» اليوم الإثنين، 21 يونيو 2021 07:12 م
تلسكوب هابل يرصد ظاهرة كونية فريدة تلسكوب هابل يرصد ظاهرة كونية فريدة الإثنين، 21 يونيو 2021 05:55 م

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة