صورة أرشيفية صورة أرشيفية

قرارات إغلاق دور السينما مبكرًا أربك حسابات المنتجين

بوابة أخبار اليوم الأحد، 09 مايو 2021 - 05:34 ص

تامر حسني في ورطة بعد استقراره على عرض فيلمه فى عيد الفطر..  و«عنكبوت» السقا ينتظر للحظات الأخيرة
رامز جلال يراهن على عودته بـ «أحمد نوتردام» .. ودينا الشربيني تستعين بالكوميديا في «ثانية واحدة»

محمد إسماعيل - عامر أبو حطب

حالة ارتباك شديدة تشهدها السينما حاليًا، حيث تعيش شركات الإنتاج في حيرة شديدة، خاصة ممن أعلنوا عن عرض أعمالهم في موسم عيد الفطر السينمائي، ولكن جاءت الورطة بتحديد موعد العمل حتى الإعلام في دور العرض.


حيث يقف الكثير من المنتجين في أمام هذه القرارات الأخيرة، وينتظروا تغيير قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، والتي قد تؤثر بشكل كبيرة على أعمالهم والتي تكلفت ميزانيات ضخمة.

اقرأ أيضا| إجراءات مشددة على السينمات في العيد.. وعقوبات على المخالفين


يشارك النجم تامر حسني في سباق عيد الفطر بفيلم «مش أنا»، الذي انتهى من تصويره نهاية العام الماضي، قبل أن يقرر تأجيل عرضه لعيد الفطر، أملاً في عودة عمل دور السينما بكامل طاقتها، ويتناول الفيلم قصة جديدة وغير معتادة لم يتطرق تامر لها من قبل فى أعماله.


«مش أنا» بطولة حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبدالعظيم، بجانب عدد من ضيوف الشرف منهم محمد عبدالرحمن، وعصام السقا، وهو قصة تامر حسني وإخراج سارة وفيق، وإنتاج حسام حسني.


أما فيلم «ديدو» فهو من أبرز الأعمال المتنافسة في موسم العيد السينمائي، خاصة أنه يشهد مشاركة عددًا كبيرًا من نجوم الكوميديا بجوار كريم فهمي، وهم بيومي فؤاد ومحمد ثروت وأحمد فتحي وحمدي الميرغني، وهو ما ينبئ بأن المشاهدين على موعد مع جرعة كبيرة من الكوميديا، وتحقيق أعلى إيرادات هذا الموسم.


فيلم «ديدو»بطولة كريم فهمى، وحمدى الميرغني، ومحمد ثروت، وهدى المفتي، وبيومى فؤاد، وضيوف الشرف أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وتأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح، وإنتاج كريم السبكي.


كما ينافس في السباق السينمائي كل من مصطفى خاطر ودينا الشربيني بفيلم«ثانية واحدة»، والذي كان من المقرر عرضه فى يناير الماضي، ولكن الشركة المنتجة قررت إرجاء عرضه لعيد الفطر، لظروف تسويقية.


فيلم «ثانية واحدة» بطولة دينا الشربينى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، سوسن بدر، ويزو، وعلا رشدي، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف فى الفيلم، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى لايت، وهو من تأليف مصطفى حمدي وإخراج أكرم فريد، وإنتاج محمد السبكي.
وبعد غياب عن السينما، يعود النجم رامز جلال إلى المنافسة من خلال فيلم "أحمد نوتردام". ويشاركه بطولة العمل كل من غادة عادل، وبيومي فؤاد، وخالد الصاوي، وحمدي الميرغني، والعمل من إخراج محمود كريم.


ويأتي عرض الفيلم في هذا التوقيت، استغلالًا للمشاهدات العالية التي حققها برنامجه "رامز عقله طار"، والنجاح الكبير، رغم موجة النقد المستمرة التي تطال حلقاته بشكل شبه يومي، ولكن هل يحقق فيلمه الجديد نفس مقدار النجاح الذي حصده جلال في برنامجه والذي أصبح علامة مسجلة باسمه كل عام في رمضان.
في حين ما زال ينتظر صناع فيلم "العنكبوت" للفنان أحمد السقا القرارات الجديدة للحكومة لتحديد ما إذا كان سيتم طرحه في دور العرض السينمائية في موسم عيد الفطر، حيث إنه في حالة استمرار العمل في دور العرض بنفس المواعيد المقررة حالياً حتى الـ 9 مساءً، فلن يتم طرحه رغم أنه يشهد عودة السقا إلى الشاشة الكبيرة بعد غياب ثلاث سنوات، منذ أن عرض له فيلم "هروب اضطراري" عام 2018.
وتدور أحداث فيلم "العنكبوت" حول مطاردات رجال الأمن للمافيا والعصابات، ويقوم السقا بدور شخص شهير، تتحدث عنه الصحف والمجلات والفضائيات، ويسعى الجميع إلى البحث عن "العنكبوت"، والكشف عن هويته الحقيقية، وخصوصاً أنه طوال أحداث الفيلم يرتدي قناعاً وبدلة سوداء في كل عملية يقوم بها. يبدو كأنّ العمل مستوحى من أفلام الأبطال الخارقين إلى جانب السقا، يشارك في العمل كل من منى زكي، وظافر العابدين، ويسرا اللوزي، وأحمد فؤاد سليم، وزكي فطين عبد الوهاب. الفيلم من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير.

 
كما قررت الشركة المنتجة لفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، تأجيل عرضه لعيد الأضحى المقبل، خاصة أنها كانت مترددة أيضاً الفترة الماضية في عرضه، لكون الفيلم من الأعمال الكبيرة التي تكلفت ميزانية ضخمة جدا، وهو بطولة كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، محمد ثروت، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي. 


كما هرب محمد هنيدي بفيلم "الإنس والنمس" من العرض في عيد الفطر، رغم قيام منتجه بطرح الأفيش الرسمي له، إلا أنه عاد وأعلنت تأجيله للمرة الثالثة، وتأجيل عرضه لعيد الأضحى، والفيلم بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، سليمان عيد، بيومي فؤاد، ومن تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة. 

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة