اتحاد الكرة اتحاد الكرة

اتحاد الكرة: التحكيم المصري خط أحمر

أحمد إسماعيل الأحد، 09 مايو 2021 - 07:31 ص

رفضت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تهديدات الأندية ومطالبها بالاستعانة بحكام أجانب في مبارياتها خلال منافسات الدوري الممتاز، خاصة النادي الأهلي الذي كان قد جدد طلبه بتعيين حكام أجانب لباقي لقاءاته بالدور الثاني.


وتمسك أحمد مجاهد بقرار اتحاد الكرة بتعيين حكام مصريين لمباراة القمة المقرر لها مساء غدٍ باستاد القاهرة، مشددًا علي أنه لم يتراجع عن الدفاع عن الصافرة المصرية، خاصة أنه يراها من أفضل الحكام علي مستوي القارة الأفريقية ويديرون لقاءات صعبة ويمتعون بالنزاهة، معترفًا في الوقت نفسه بوجود أخطاء طبيعية في بعض المباريات.


ويعد أمين عمر الحكم الدولي الأقرب إلي إدارة مباراة القمة، ويأتي في المرتبة الثانية إبراهيم نور الدين، حيث قام الثنائي بإجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا. وكان اتحاد الكرة قد قرر عدم استقدام حكام أجانب لمباريات القمة، حيث أدار محمود البنا مباراة القمة في الدور الأول قبل عدة أيام ونجح في الخروج إلي بر الأمان، حيث لم تشهد المباراة السابقة بين القطبين أية جدال تحكيمي.
علي الرغم من غضب الأندية خاصة القطبين من الحكام خلال المباريات الأخيرة في دوري الأضواء والشهرة إلا أن اتحاد الكرة أعلن أن الحكم المصري خط أحمر، وأن ملف الحكام الأجانب لمباريات القمة أغلق تماماً.. في الوقت الذي أكد فيه وجيه أحمد، القائم بأعمال رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة، ثقته التامة في قضاة الملاعب، مشيرًا إلي أنه واثق في خروج مباراة القمة غدًا دون أزمات، مشيرًا إلي أن تقنية الفيديو تمنع وجود أخطاء بشكل كبير.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة