استشارى الصحة النفسية استشارى الصحة النفسية

استشاري صحة: لابد من إتباع أساليب الهدوء النفسي في التعامل مع كورونا |فيديو

حسين دسوقي الأحد، 09 مايو 2021 - 11:09 ص

قالت الدكتور شيماء سديد استشارى الصحة النفسية، إنه لابد من إتباع أساليب الهدوء النفسي، والبعد عن أي توترات عن طريق التأهيل النفسي للأسرة لأطفالهم بالبعد عن الذعر من كورونا، خاصة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وطالبت سديد، خلال  استضافتها ببرنامج «صباحنا مصري» والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، بتجنب سماع أي أخبار سلبية طوال الوقت عن إصابات كورونا حول العالم والاكتفاء بنصف ساعة فقط؛ وذلك لتجنب الخوف المرضى عند الآباء والأطفال لقضاء عيد الفطر فى أجواء مبهجة والبعد عن القلق والتوتر.  

وأشارت إلى أن البعد عن متابعة الأخبار السلبية أو انتشار فيروس كورونا يأتي بالتدريج خاصة أن كثرة متابعة أرقام وإحصائيات معدل اصابات ووفيات كورونا يجلب التوتر الزائد عن الحد، والبعد عن المتابعة المرضية لهذا الأمر تجنبا للخوف المرضى  مع التطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وتابعت أن الهدوء النفسى يأتي عن طريق الحديث الداخلى عن طريق تحدث الشخص مع نفسه وطمأنته لذاته لمنح التفاؤل والتأكيد على أن الأمور من المقرر أن تتحسن وتعود لمسارها الطبيعى  وآجلا أم عاجلا سنتتهى أزمة كورونا خاصة أن كافة أنواع الوباء فى العالم انتهت وتجنب متابعة الاخبار السلبية وعدم نقلها لأطفالها .

ونوهت بأنه  من الممكن أن نستبدل التباعد الاجتماعى  بالتقارب النفسى الاجتماعى عن طريق تعبير الفرد عن مشاعره ونفسيته للوصول به لحالة نفسية أفضل وتدعيم كلانا  ب المناعة النفسية للخروج من أزمة كورونا، خاصة أن مرض يزول ويختفى عند الفرد عند تحسن حالة المريض . 

أقرا ايضا   استشاري علاج نفسي تحدد معايير انتقاء مسلسلات رمضان للأطفال | فيديو



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة