المتهم المتهم

«سوهاجي» يجمع 2.5 مليون جنيه مدخرات العاملين في الخارج مقابل عمولة 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب الأحد، 09 مايو 2021 - 11:36 ص

اتفق عاطل مع شقيقه الذي يعمل بالخارج، على تجميع مدخرات المصريين العاملين في إحدى الدول، بالعملة الأجنبية، واستبدالها بالعملة المحلية، مقابل الاستفادة من فرق العملة، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم الأول. 

 

ووردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام حاصل على دبلوم، مقيم بمحافظة سوهاج «له معلومات جنائية»، وشقيقه يعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة، التى يعمل بها الثانى بالعملة الأجنبية «الدولار الأمريكى»، من خلال الثانى، وإرسالها للأول بحوالات بنكية على حسابه بإحدى البنوك بسوهاج، أو مع العائدين من الخارج. 

 

ويقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، وإرسالها لذوى العاملين بالخارج، من أبناء قريته والقرى المجاورة، بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستند 2.5 مليون جنيه مصري. 

 

شاهد ايضا :- 8 محافظات ضحايا «النصابين».. الغربية نصيب الأسد في تسجيل جرائم المستريحين



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة