وزيرة الصحة وزيرة الصحة

زايد: مصر دائمًا ترسل رسائل تضامنية لجميع الشعوب

حسين دسوقي الأحد، 09 مايو 2021 - 02:22 م

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إن مصر دائمًا متضامنة مع الدول كافة التى لديها زيادة فى الإصابات، مضيفة أن مصر دائمًا ترسل رسائل تضامنية لجميع الشعوب التى لديها زيادة فى الإصابات أيا كانت مكانها.

وأضافت زايد خلال مؤتمر صحفى لها اليوم لمناقشة مستجدات فيروس كورونا والوضع الوبائي، أن مصر تساعد جميع دول أفريقيا  للسيطرة على الجائحة والتقليل من حجم الخسائر بقدر الإمكان.

وأكدت زايد، أنه سيتوفر أول ٢ مليون جرعة من اللقاح الصيني  خلال أسابيع قادمة.

ولفتت إلى أنه تحديدًا فى نهاية شهر ٧ من العام الجاري سيكون هناك  إتاحة للقاح مصرى صيني فى السوق المصرى.

وتابعت "مصر منفتحة للتعاون مع روسيا فى إنتاج اللقاحات من خلال المصنع الجديد الذى تم إقامته فى ٦ أكتوبر التابع لفاكسيرا، مشيرة إلى أن هناك بعض الشركات الخاصة بدأت فى التعاون.

واسترسلت "كان من المهم جدا أن يكون بلد مثل مصر تمتلك تصنيع نوع من اللقاحات، موجهة الشكر للسفير الصيني والحكومة والقيادة الصينية ليس فقط بسبب دعمهم في هذا النوع من التصنيع ولكن بسبب دعمهم الكامل للدولة المصرية أثناء تلك الجائحة".

وأضافت "وزيرة الصحة"، خلال مؤتمر صحفي لها حول الاستعدادات لإنتاج لقاح سينوفاك المضاد لكورونا، أنه سوف يتم استقبال أول شحنة من المواد الخام لتصنيع اللقاح يوم 18 مايو.

وأشارت، إلى أنه فور إنتاج تلك اللقاحات يتم دخوله في مرحلة التقييم من هيئة الدواء المصرية، التي سوف تستمر عدة أسابيع معين ومن ثم يتم تداوله في السوق المصري.

أقرا ايضا   زايد: مصر ستقوم بتصنيع لقاح كورونا.. واستقرار أعداد الإصابات بعد العيد



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة