أقمار ستارلينك الصناعية
أقمار ستارلينك الصناعية


قطار سماوي جديد.. إطلاق الدفعة السابعة والعشرين من أقمار ستارلينك الصناعية إلى المدار

ناريمان محمد

الأحد، 09 مايو 2021 - 02:53 م

أطلقت شركة سبيس اكس، اليوم الأحد،  في تمام الساعة (06:42 صباحا بتوقيت جرينتش)، الدفعة السابعة والعشرين من أقمار ستارلينك الصناعية إلى المدار، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 الذي يحمل 60 قمراً صناعياً على متنه من مجمع الإطلاق الفضائي رقم 40 في فلوريدا بالولايات المتحدة  الآن ، هناك 1,625 قمرا صناعيا من ستارلينك في مدار الأرض.

ويمثل إطلاق اليوم الرحلة العاشرة للصاروخ فالكون 9  القابل لإعادة الاستخدام - B1051. نظرًا لأن تصنيع المرحلة الأولى من الداعم يشكل حوالي 60 ٪ من سعر إطلاق صاروخ واحد ، فقد طورت سبيس اكس معززات قابلة لإعادة الاستخدام لتقليل تكاليف الإطلاق. على الأرجح ، بعد رحلة اليوم التي سجلت الرقم القياسي ، سيحصل الصاروخ  B1051 أخيرًا على عملية صيانه كبيرة. 

وتهدف ستارلينك إلى توفير تغطية إنترنت عالمية فائقة السرعة وسيكون متاحًا حتى في المناطق الريفية والنائية، من المحتمل أن تحتاج كوكبة الإنترنت لى ما لا يقل عن 10,000 قمر صناعي في المدار لتوفير تغطية لمعظم أنحاء العالم، غير أن علماء الفلك غير سعداء حتى تجد شركة سبيس إكس وسيلة لتعتيم وميض تلك الاقمار الصناعية، لأنه يمكن لوميض تلك الأقمار الصناعية التي تدور حول العالم أن تؤثر على الأرصاد المخصصة لأعماق السماء ذات الأهمية البالغة للبحوث الحديثة.

ووفقاً لجمعية الفلكية بجدة، بالنظر إلى معدل الإنتاج والإطلاق الحالي، ستغطي أقمار (ستارلينك) كامل الكرة الأرضية بحلول منتصف عام 2021 ومع ذلك ، فإن هذه التوقعات لا تشمل القطبين.

ومن المتوقع أن يربح مشروع مشروع (ستارلينك) عند التشغيل بكامل طاقته 50-30 مليار دولار سنويًا، وسيمول هذا الربح بشكل أساسي برنامج (ستار شيب) الطموح و (مارس بيس الفا) . 

ونظرا لأن أقمار ستار لينك في مدار أولي منخفض حول للأرض فهي تقدم  مشهدًا رائعًا - فهي تبدو وكأنها قطار من النقاط المضيئة في سماء الليل ويمكنك بسهولة رؤيتها بالعين المجردة إذا كنت تعرف أين ومتى تنظر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة