صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزارة النقل تكشف موعد انتهاء تأخيرات قطارات السكك الحديدية

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

الأحد، 09 مايو 2021 - 03:50 م

 

اعتذرت وزارة النقل للمواطنين من ركاب مرفق السكك الحديدية بشأن تأخير قطارات السكك الحديدية والتى تحدث حالياً وخاصة على الخطوط الرئيسية الثلاثة الجاري تطويرها وهي خط القاهرة / الاسكندرية وخط القاهرة / أسوان وخط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد. 

وأكدت الوزارة -في بيان رسمي-، أن التأخيرات تحدث نتيجة العوامل استمرار تنفيذ مشروعات تجديد السكة وتطوير وتحديث نظم الإشارات بهذه الخطوط لزيادة معدلات السلامة والامان عليها والذي من المخطط الإنتهاء منها في ديسمبر 2021 وذلك لخطوط القاهرة / الاسكندرية وخط بنها / الزقازيق / الاسماعيلية / بورسعيد بنسبة 100%. 

وذكرت أنه سيتم الإنتهاء بنسبة 50 % لخط القاهرة / اسوان حيث سيتم الإنتهاء من قطاع بني سويف / نجع حمادي في نهاية ديسمبر 2021 مع استمرار العمل في قطاعي القاهرة / بني سويف و نجع حمادي / أسوان. 

وأوضحت أن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف والذي بدأ بموجات شديدة الحرارة تؤثر على سلامة القضبان وهو ما يتطلب تخفيض سرعة مسير القطارات على الخطوط المختلفة لضمان سلامة مسير القطارات. 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يشعر المواطن بتحسين الخدمة بالتزامن مع تقليل التهديات والتأخيرات بشكل ملحوظ بإنكسار الموجة الحارة وتحسن الظروف الجوية اعتباراً من بداية شهر سبتمبر 2021 ومع توالي دخول مناطق وأبراج الاشارات في الخدمة بعد الانتهاء من تطويرها على الخطوط الثلاث تباعاً

وتهيب وزارة النقل المواطنين مراعاة هذه الظروف الخارجة عن ارادتها والاجراءات التى يلزم لوزارة النقل اتخاذها بشان تجديد السكة وتحديث نظم الإشارات على الخطوط لزيادة معدلات السلامة والامان على الخطوط.

شاهد ايضا :- 3 وزراء يناقشون اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة