تدريبات عسكري مشتركة بين مصر وفرنسا
تدريبات عسكري مشتركة بين مصر وفرنسا


القوات «البحرية والجوية» المصرية والفرنسية تنفذان عددًا من الأنشطة التدريبية بمصر

محمد محمود فايد

الأحد، 09 مايو 2021 - 04:32 م

نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريب بحري عابر فى نطاق الإسطول الجنوبى، بالإضافة إلى تنفيذ عناصر القوات الجوية المصرية والفرنسية للتدريب المشترك " رمسيس ـــ 2021 " بأحد القواعد الجوية المصرية .


جاء ذلك فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة .

 

حيث نفذت القوات البحرية تدريبًا بحرياً عابراً بإشتراك الفرقاطة المصرية «سجم الفاتح» مع المجموعة القتالية المصاحبة لحاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديجول» فى نطاق مسرح العمليات للأسطول الجنوبى ، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية المشتركة والتى تحقق الإستفادة القصوى لكلا الجانبين .

 

يأتى ذلك بالتزامن مع تنفيذ عناصر القوات الجوية المصرية والفرنسية التدريب المشترك "رمسيس ـــ 2021 " حيث إشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والطلعات الجوية المشتركة وذلك بمشاركة مجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام لكلا الجانبين ، عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راقى فضلاً على تبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة .

تأتى تلك التدريبات فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية ، فضلاً على دعم الجهود الخاصة للإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين ودعم جهود الأمن والإستقرار بالمنطقة .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة