أرشيفية
أرشيفية


تنفيذ حكم الإعدام في أشعياء المقاري قاتل الأنبا إبيفانيوس

أحمد عبدالوهاب

الأحد، 09 مايو 2021 - 04:36 م

أكدت مصادر أن مصلحة السجون، قامت بتنفيذ حكم الإعدام ضد الراهب وائل سعد تاوضروس المسمى بـ«أشعياء المقاري»، في القضية رقم 3067 لسنة 2018، بعد ما ثبت إتهامه بقتل الأنبا إبيفانيوس عمدًا مع سبق الإصرار والترصد. 

اقرأ أيضا|تأييد المؤبد لـ 4 متهمين قتلوا قريبهم في «قنا»

جدير بالذكر، من أن محكمة النقض، قد قضت في يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020، بتأييد حكم الإعدام على وائل سعد تاوضروس الراهب السابق، المسمى باسم أشعياء المقاري، وتخفيف حكم الإعدام إلى السجن المؤبد على الراهب فلتاؤس المقاري، واسمه بالميلاد ريمون رسمي، لاتهامهما بارتكاب جريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادي النطرون.

وكانت محكمة جنايات دمنهور أصدرت في شهر أبريل 2019، حكمها بإعدام كل من وائل سعد تواضرس والراهب فلتاؤس المقاري، بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار.

يذكر أن المستشار نبيل صادق النائب العام السابق، قد أحال في أغسطس 2018، المتهمين وائل سعد تواضروس الراهب سابقًا باسم أشعياء المقارى، والراهب فلتاؤوس المقارى، إلى المحاكمة الجنائية، لقيامهما بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار ب وادى النطرون. 

وكشفت تحقيقات نيابة استئناف الإسكندرية قيام المتهمين بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس، حيث أقر المتهم الأول خلال التحقيق معه بأنه على أثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه، اتفقا على قتله، وكان ذلك منذ شهر سابق بتاريخ الواقعة في هذا التاريخ، وأعدا له كمينا فى طريقه المعتاد من سكنه إلى كنيسة الدير لأداة صلاة قداس الأحد، وما إن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه، مسددًا له 3 ضربات متتالية علي مؤخرة الرأس بواسطة الأداة التي أعدها لذلك «ماسورة حديدة»، قاصدًا من ذلك إزهاق روحه حالة مراقبة المتهم الثاني للطريق، والشد من أزره، وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة