٨ آلاف مسجد من المساجد الكبرى لاداء صلاة عيد الفطر بالشرقية
٨ آلاف مسجد من المساجد الكبرى لاداء صلاة عيد الفطر بالشرقية


٨ آلاف من المساجد الكبرى لآداء صلاة عيد الفطر بالشرقية

محمد الجريتلي

الأحد، 09 مايو 2021 - 07:39 م

قال الشيخ مجدى بدران  وكيل وزارة الاوقاف بالشرقية  بأنة تم  تخصيص 8 آلاف مسجد من المساجد الكبرى والرئيسية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

اقرأ ايضا | تعيين وكيلين جدد بجامعة أسيوط

كما شدد  بدران  على جميع مديري الإدارات على مستوى الشرقيه بعدم السماح بأي أجازات أو راحات أو السماح بترك المسجد على مدار الأسبوع الأخير من رمضان  لجميع الأئمة والعمال والمؤذنين ومقيمي الشعائر حتى صلاة يوم الجمعة ١٤ مايو ٢٠٢١ م 

وأكد بدران على  استمرار التفتيش على المساجد للتأكيد  على الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجراءات التباعد وغلق دورات المياه ، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد أو أية موائد إفطار أو أية دروس أو خواطر دعوية قبل أو بعد الصلاة أو أثناء صلاة التراويح أو غير ذلك ، والالتزام بفتح المسجد قبل الصلاة بعشرة دقائق  على الأكثر وغلقه بعد الصلاة بعشر دقائق على الأكثر.

قال الدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية، إن الشرقية بها ما يزيد عن 13 ألف مسجد بمختلف القرى ومراكز المحافظة.

وأوضح وكيل مديرية أوقاف الشرقية  لبوابة "اخبار اليوم" أنه جرى تخصيص 8 آلاف مسجد من المساجد الكبرى والرئيسية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أنه لن يسمح بإقامة الصلاة بأي أماكن أخرى غير التي جرى تخصيصها، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتابع حامد، أنه سوف تتم الصلاة وسط إجراءات وقائية واحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وأنه لن يسمح لأي مواطن دخول المسجد غير بسجادة للصلاة وكمامة مع الالتزام بالمسافات التباعدية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة