الاهلي يسعي لتقليل فارق مع الزمالك
الاهلي يسعي لتقليل فارق مع الزمالك


القمة 122.. مواجهة استثنائية مصيرية بين موسيماني وكارتيرون

شريف حنفي

الأحد، 09 مايو 2021 - 08:55 م

فى التاسعة والنصف مساء باستاد القاهرة.. الجماهير على موعد مع سهرة رمضانية استثنائية على مائدة سحور كروية دسمة متنوعة الإثارة والتشويق، بلقاء القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري رقم 122.

ورغم الفارق الزمني الضيق عن القمة 121 في بداية شهر رمضان إلا أن لكل قمة ظروفها الخاصة جدا التى تجعلها دائما جذابة وفيها الجديد الذى يستحق المتابعة والترقب، ويكفي أن هذه القمة سوف تحدد مصير الصدارة وأي من الفريقين سينفرد بها دون حسابات المباريات المؤجلة.

ويدخل الزمالك المباراة وهو على القمة برصيد 44 نقطة لكن له مباراتان مؤجلتان، ومن النقاط والمؤجلات يكون فوز الزمالك فرصة للحفاظ على القمة وفوز الأهلي فرصة لاعتلاء القمة، والمصير الثاني يتعلق بالمدربين موسيماني وكارتيرون. 

لا تخطيء العين عدم رضا الناديين عنهما فى الفترة الأخيرة بسبب بعض النتائج غير المنطقية.. والفائز منها اليوم مولود والخاسر مفقود.. ولن يتردد ناديه فى إقالته.. والمصير الثالث هو الحكم المصرى لمباريات القمة.. الليلة يكون أو لا يكون.. إذا اجتاز امين عمر الاختبار بسلام مثلما فعل محمود البنا فسوف يرسخ التحكيم المصرى أقدامه وسيكون صعبا التفكير فى الحكام الاجانب.. ولا يخفى على كثيرين أن ظروف قمة اليوم تحيطها حالة احتقان مختلفة عن القمة الماضية التى كانت أجواؤها أهدأ..

بن‭ ‬شرقى‭ ‬وشيكابالا‭ ‬مهام‭ ‬خاصة.. ‬وسرعة‭ ‬خاطفة‭ ‬فى‭ ‬الهجمات

فى القلعة الحمراء اعلن الجميع الطوارئ وتوقفت كل السيناريوهات الجدلية وكتم الجميع انفاسه ودخل اعلى مراحل التركيز استعدادا للقمة، عزلت الإدارة نفسها عن الفريق وعن المهاترات المستمرة خلال الايام الماضية وقصص التحكيم وغيرها، بل وحرص محمود الخطيب رئيس النادى على توصيل هذه الرسالة بنفسه للفريق عندما زاره فى مران امس الاول بمفرده وحضر التدريب وحرص على تحفيز لاعبيه وحرص على شحن معنوياتهم وطالبهم بالفوز.

 وحرص بيبو على تقليل الضغط على لاعبيه وقابلهم بابتسامة تشجيعية، وكان للزيارة تأثير ايجابى واضح على اللاعبين الذين يعشقون بيبو كلاعب عظيم قبل ان يكون رئيسا لناديهم وحرصوا على الترحيب به والتقاط الصور التذكارية معه، تابع رئيس النادى كل الاستعدادات من خلال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة واطمأن على ان كل الامور تسير بشكل طبيعى، ومن جانبه اعلن بيتسو موسيمانى المدير الفنى قائمة الفريق مبكرا لتاهيل جميع لاعبيه نفسيا للمواجهة المرتقبة وجاءت على النحو التالى:

محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولى ورامى ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدى أفشة وسعد سمير وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر ومحمد هانى وأحمد نبيل كوكا.. وتأكد استبعاد حمدى فتحى وجونيور أجايى وعلى معلول وكريم نيدفيد ومحمد محمود وناصر ماهر..

كما ذاكر موسيمانى الزمالك بقيادة الديك الفرنسى كارتيرون جيدا بعد مشاهدة ملخص لجميع مباريات المنافس منذ آخر لقاء جمعهما فى الدورى ابريل الماضى، ووضع الجنوب افريقى يده على مكامن الخطورة وابرزها بن شرقى الذى استعد له موسيمانى جيدا وكلف محمد هانى المدافع الايمن بمتابعته بدقة وحفظ طريقة لعبه خاصة ان هناك اعتمادا كبيرا عليه، وايضا منح تعليمات دفاعيه خاصة لعمرو السولية واليو ديانج ثنائى الوسط غالبا مع باقى المدافعين وطالبهما بوضع اوراق الزمالك الرابحة تحت المنظار وابرزهم شيكابالا مع بن شرقى.

وفى الهجوم خطط موسيمانى لمناورة، وظهر خلال تدريباته اهتمامه بعامل السرعه فى نقل الكرة من الدفاع للهجوم بشكل خاطف واوقف التدريبات اكثر من مرة وشدد على عامل "السرعة" لإرباك دفاع المنافس.

وطالب محمد شريف ومروان محسن بعدم التوقف عن الحركة داخل منطقة العمليات مع منح واجبات هجومية خاصة للاوراق الرابحة وحلالين العقد قفشة ووليد سليمان وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وكهربا.

استعد الاهلى للمباراة من الفوز على الاتحاد السكندرى فى توقيت ضيق، ويعانى الفريق من خسائر تسببت فى ثورة غضب جماهيرى خلال شهر ابريل بعد تراجع اداء اتهم فيه الارهاق، وخسر الاحمر من فلاحين المحلة ومن سموحة بالاضافة إلى اضاعة نقاط بتعادلات غريبة شبه مضمومنه مثل الجونة.

انتهاء شهر العسل

ويعي موسيمانى جيدا أن شهر العسل انتهى مع جمهور الأهلي ومجلس الإدارة وانه لا يوجد فى الجزيرة من يتحمل خسارة جديدة خاصة من الزمالك الغريم التقليدى فى هذا التوقيت، لذلك يتعامل الجنوب افريقى مع المباراة على طريقة أكون أو لا أكون ويأمل فى الخروج من النفق المظلم ونغمة تذبذب المستوى والنتائج التى مل منها الجميع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة