طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


انتظام العمل بمستودعات البوتاجاز.. ومنظومة جديدة لمنع الفاقد فى الشحن

«البترول» ترفع درجة الاستعداد لتداول وتوزيع المنتجات البترولية لـ«عيد الفطر»

السيد شكري

الأحد، 09 مايو 2021 - 09:40 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاستعداد الكامل لعيد الفطر المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد لمنظومة تداول وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلية والاطمئنان على الاجراءات المتخذة من الشركات للتعامل مع احتياجات الاستهلاك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المهندس طارق الملا مع المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبه لنقل وتوزيع المنتجات البترولية المهندس مجدى توفيق، والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية اضافة الى رؤساء شركات التعاون للبترول ومصر للبترول والنيل لتسويق البترول وبتروجاس وبوتاجاسكووالسهام البترولية. 

وشدد”الملا” على اهمية الاستعداد الكامل لجميع مستودعات تخزين وشحن وتداول الوقود ومصانع تعبئة اسطوانات البوتاجاز وكذلك محطات ومنافذ البيع للمستهلك النهائى وانتظام العمل بها من خلال الورديات على مدار اليوم ، كما اطمأن على توافر الأرصدة من المنتجات البترولية وانتظام حركة توزيعها للسوق المحلى بالمعدلات المطلوبة وفق خطة التوزيع التى تراعى التغيرات فى معدلات الاستهلاك المرتبطة بالمناسبات أو فى بعض المناطق الجغرافية.

وتابع “الملا” اجراءات منظومة تأمين منتج البوتاجاز للسوق المحلىة خلال تلك الفترة ، وتم استعراض موقف ارصدة البوتاجاز وموقف العمل بالمصانع حيث شدد “الملا” على انتظام عمل مصانع تعبئة البوتاجاز وعمل المستودعات لتوفير احتياجات المواطنين. 

وفى إطار جهود تطوير منظومة شحن وتداول البوتاجاز والحفاظ على المنتج وزيادة درجات الامان فقد قاربت شركة بتروجاس على الانتهاء من تطبيق منظومة جديدة تسهم فى منع أى فاقد خلال عملية شحن المقطورات الصهريجية بمنتج البوتاجاز فى مناطق الشحن وذلك من خلال تركيب وصلات الربط السريعة quick coupling. 

واكد “الملا” أهمية المتابعة المتواصلة لعمليات التوزيع من خلال غرف العمليات بهيئة البترول وشركات التوزيع والاستعداد والجاهزية بتطبيق خطط الطوارئ اللازمة لمواجهة اى متغيرات.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة