محافظ بورسعيد ينعي البطل الفدائي محمد مهران
محافظ بورسعيد ينعي البطل الفدائي محمد مهران


محافظ بورسعيد ينعي البطل الفدائي محمد مهران

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 10 مايو 2021 - 12:14 ص

كتب- السيد رزق

 

نعى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ببالغ الحزن والأسى بالنيابة عن أبناء المحافظة والأجهزة التنفيذية وفاة الفدائي البطل محمد مهران، إحدى فدائي مدينة بورسعيد الباسلة وأبطالها خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.

 

اقرأ أيضا|ضبط 26 حالة تسول في أول يوم لأعمال لجنة محاربة التسول بـ«قنا»

 

وأكد محافظ بورسعيد بأن البطل محمد مهران يحظي بمكانة خاصة في قلوب الأهالي، وأن بطولاته وتضحياته من اجل الوطن سوف يسجلها التاريخ على مر العصور والاجيال وسيظل مبعث فخر لاجيالنا القادمة.


وأضاف  بأن تسمية احدى مشروعات الإسكان باسم البطل هو أقل شي يمكن تقديم له عرفانا وتقديرا بدورة البطولي والفدائي.

 

وتابع المحافظ  بان سيرته العطرة ستظل مصدر فخر وعزة لنا جميعًا بتضحياته وبطولاته لكافة الأجيال، فهى مثال للوطنية والفداء من أجل تراب مصر، موكدا بان ما قدمة الفدائي البطل "محمد مهران" من تضحيات وبطولات للتصدي للعدوان الثلاثى برفقة أبطال وفدائى المدينة، سجله أبناء بورسعيد بحروف من ذهب فى سجل البطولات والتضحيات، الذي تتناقلها الأجيال بكل فخر. وستظل بطولاته عالقة في اذهاننا جميعا واذهان ابنائنا علي مرور العصور والاجيال .

 

ويعد البطل مجمد  مهران هو قائد المقاومة الشعبية ببورسعيد وأنه سقط على يديه الكثير من جنود الاحتلال، واقتُلعت عيناه بيد الإنجليز، وخلده التاريخ، لما قدمه من بطولات وفداء، لتحرير الأراضي المصرية من الاحتلال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة