الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا

لجنة مواجهة كورونا: التطعيم سيكون سنويًا مثل «الأنفلونزا»

محمد البنهاوي الإثنين، 10 مايو 2021 - 12:36 ص

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن لقاح أسترازينيكا آمن وفعال ونسبة حدوث تجلطات نتيجة التطعيم به لا تزيد عن 5 أشخاص بين كل مليون حالة تلقت اللقاح، وهذه أقل بكثير من شرائح أخرى مثل أدوية منع الحمل وتأثيرها على السيدات.

وقال: "نسبة التجلطات الناتجة عن أدوية منع الحمل تحدث لسيدة واحدة بين كل 10 آلاف سيدة، وكذلك بين المدخنين حيث تحدث الجلطات لشخص واحد بين كل 1000 شخص".

وأضاف حسني، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة إكسترا نيوز، أننا ما زلنا فى مرحلة ارتفاع فى الحالات وهذه الزيادة مرتبطة بتجمعات حاولت الدولة السيطرة عليها بعدة إجراءات، ونرجو من الناس أن تلتزم فى الفترة المقبلة لعبور هذه المرحلة وأن نكون حذرين خصوصا فى مرحلة الأعياد".

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إلى أن التطعيم ضد فيروس كورونا لن يكون مرة واحدة، بل سيكون سنوياً مثل "الأنفلونزا"، لذلك كانت هناك أهمية للإقبال على خطوة تصنيع اللقاح فى مصر خلال الفترة المقبلة، ليكون لدينا إنتاج محلي يضمن الوقاية من هذا الوباء.

ووجه رسالة للرافضين لتلقي اللقاح قائلا: "أتوسل إليكم تلقوا اللقاح، ومعظم دول العالم والدول الأوروبية كلها وصلت لمرحلة حدوث حالة واحدة أو حالتين وفاة فى اليوم بسبب الوصول إلى 100% فى الحصول على الجرعة الأولى من المستهدفين.. وإحنا مش أقل من الناس دي وأرجو من المشككين أن يقرأوا ويدرسوا قبل أن يتحدثوا".

إقرأ أيضاً .. خروج 11 مصابا بكورونا من مستشفى قنا العام بعد تعافيهم

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة