السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية

الجامعة العربية عن «الشيخ جراح»: الوضع على الأرض أصبح قابلا للاشتعال

محمد البنهاوي الإثنين، 10 مايو 2021 - 12:46 ص

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن الحكومة الإسرائيلية تمنح الضوء الأخضر للمستوطنين لتحقيق مكاسب جديدة سواء في الأراضي أو الأماكن المقدسة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الهجمة الاستيطانية على حي الشيخ جراح تستهدف إزالته ومنحه للمستوطنين الإسرائيليين، لانتزاع ما تبقى من وجود فلسطيني في الضفة المحتلة»، مشيرا إلى أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا يوم الثلاثاء على مستوى وزراء الخارجية، إضافة إلى تعاونها مع منظمة التعاون الإسلامي لتدشين حملة دولية تستهدف توضيح الحقائق، وجذب الرأي العام الدولي لتأييد الحق الفلسطيني.

وأضاف: «اجتماع الجامعة العربية رسالة واضحة للمجتمع الدولي أن الأزمة تدار على أعلى مستوى»، مردفا: «هناك سياسيون إسرائيليون يدافعون عن حركة الاستيطان ويروجون لها، ورد الفعل الفلسطيني يستهدف الحفاظ على حقوقه، كون الوضع على الأرض أصبح قابلا للاشتعال في أي لحظة».

واستكمل: «قد ترى أطراف دولية أن الوضع في فلسطين هادئا، لكن الأمور تنفجر في لحظة»، مؤكدا أن منع المصلين من أداء صلواتهم مخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية، ولقوانين الاحتلال ذاته.

وأردف: «إسرائيل روجت لنفسها أمام العالم أنها لا تعتدي على أماكن العبادات وهو أمر غير واقعي كونها تعتدي على دور العبادة الإسلامية والمسيحية»، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يتحالف مع المستوطنين، ولا يستطيع أن يقف في وجهم. 

إقرأ أيضاً .. صراع «الحقائب» يهدد معسكر رئيس الوزراء الجديد

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة