الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك


القمة 122 للأهلي والزمالك.. أرقام وإحصاءات

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 10 مايو 2021 - 04:48 ص

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة القمة بين فريقي الأهلى والزمالك على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة 21 من عمر مسابقة الدورى العام، وكان الأهلى قد فاز فى مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضا:- مؤسسة ليلة القدر «حتى لا تنام أسرة من غير عشاء».. شارك معانا 

 تعود أولى مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز إلى عام 1948، وتحمل مباراة اليوم بين الفريقين في الدوري رقم 122 وخلال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 46 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 48 لقاء، فيما حقق الزمالك الفوز في 27 مباراة.


المواجهة الأولى

والمواجهة الأولى التي جمعت الفريقين بالدوري انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بتاريخ 10- 12- 1948.

آخر المباريات

فيما انتهت آخر مواجهات الفريقين، الموسم الحالي بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-1.

الانتصار الأكبر

وأكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب النادي الأهلي، عندما حقق الفوز بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس الموافق 16-5-2002.

شباك نظيفة

ونجح الأهلي في الخروج بشباكه نظيفة أمام الزمالك خلال مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز على مدى 53 مباراة.

نجوم التهديف

نجوم النادي الأهلي نجحوا في زيارة شباك الزمالك بـ 151 هدفًا، فيما استقبلت شباك الأهلي 104 أهداف.
ويعد أحمد مكاوي، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الزمالك، فيما كان محمد سلابغ  صاحب آخر هدف في الشباك البيضاء.

الهداف التاريخي

محمدأبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق، يحمل لقب الهداف التاريخي لمباريات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز برصيد 7 أهداف، سجلها على مدى مسيرته بالقلعة الحمراء بالتساوي مع السيد عطية توتو، مهاجم الأهلي السابق بالإضافة إلى توتو وأبو تريكة، نجمي النادي الأهلي، هناك 64 لاعبًا سجلوا في شباك الزمالك على مدى تاريخ مواجهات الفريقين.

الأكثر مشاركة

ويعد أسامة عرابي وهادي خشبة الأكثر مشاركة في تاريخ لقاءات القمة ببطولة الدوري الممتاز بعد مشاركتهما في 25 مباراة.

كأس مصر 

التقى الأهلى والزمالك فى بطولة كأس مصر 32 مرة ، فاز الأهلى فى 16 مباراة وفاز الزمالك فى 10 مباريات وتعادل الفريقان فى 6 مباريات أخرى، وسجل لاعبو القلعة الحمراء 57 هدفاً مقابل 46 هدفاً لنادى الزمالك.

كأس السوبر المصري

أما فى كأس السوبر المصري، فالتقى الأهلى والزمالك فى 7 مباريات، فاز الأهلى فى 3 مباريات، وانتهت 4 مباريات أخرى بالتعادل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، أنصفت كل فريق مرتين على حساب الآخر.

البطولات القارية

وعلى الصعيد القاري التقى القطبان فى دورى أبطال أفريقيا، فى 9 مباريات آخرها فى نهائى القرن بالنسخة الماضية بنهائى دورى أبطال أفريقيا والتى فاز بها الأهلى بهدفين مقابل هدف، وحقق الأهلى  الفوز فى 6 مباريات وتعادل الفريقان فى 3 مباريات، وسجل لاعبو الاهلى 17 هدفاً مقابل 9 أهداف للزمالك

والتقى قطبا الكرة المصرية فى كأس السوبر الأفريقى مرة واحدة، فاز بها الزمالك بعد تغلبه على الأهلى بهدف نظيف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة