صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


قمة فض الاشتباك

الأهلي يسعى لتأكيد التفوق.. والزمالك يتطلع للثأر والانفراد بالصدارة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 10 مايو 2021 - 04:53 ص

يتجدد الموعد بين الغريمين الأهلي الزمالك، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين علي ستاد القاهرة، في قمة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.
ويتصدر أبناء ميت عقبة جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة، فيما يأتي أبناء الجزيرة في المركز الثاني برصيد 40 نقطة علماً بأنه لعب مباراتين أقل من غريمه الأبيض.

مؤسسة ليلة القدر «حتى لا تنام أسرة من غير عشاء».. شارك معانا 

ويدخل الفريقين المباراة بهدف حصد النقاط الثلاث، حيث ستكون دوافع الزمالك تحقيق انتصار يؤمن به صدارته للدوري فضلاً عن الثأر من غريمه التقليدي بعد أن نجح الأحمر في حين موقعه الدور الأول قبل أسبوعين بنتيجة هدفين مقابل هدف، في الوقت الذي يسعي فيه الشياطين الحمر لتأكيد تفوقه علي القلعة البيضاء والاقتراب من الصدارة في مشوار الدفاع عن لقبه.


وشهدت المباريات الأخيرة للفريقين في المسابقة تذبذب في الأداء والنتائج، لعدة أسباب علي رأسها الإرهاق نظراً لضغط المباريات، حيث فقد كلاهما عده نقاط في الأسابيع الماضية قبل أن يعودا للانتصارات سويا في الجولة السابقة حيث فاز الأهلي والزمالك علي الاتحاد وسموحة علي التوالي بنفس النتيجة بهدفبن مقابل هدف.


ويمتلك كلاً المدربين الفرنسى كارتيرون والجنوب أفريقي موسيماني، العديد من الأوراق الرابحة سواء في التشكيل الأساسى أو علي دكة البدلاء.
ويرغب الديك الفرنسي في استعادة هيبته بعد أن سقط علي يد الجنوب أفريقى خلال موقعة الدور الأول، بينما يسعي موسيماني لتأكيد تفوقه خلال مبارياته مع نادي الزمالك الذي واجهه عده مرات عندما كان مدرباً لصن داونز أو مع المارد الأحمر فى دورى الأبطال أو الدورى المحلى. 


ويدير المباراة طاقم تحكيم مصرى بقيادة أمين عمر، وذلك بعد إصرار اتحاد الكرة علي إلغاء الاستعانة بالحكام الأجانب في مباريات القمة، وكان محمود البنا قد أدار لقاء القمة في الدور الأول.

أحمد إسماعيل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة