اتخذته السلطات الروسية بعدما حظرت بيع اللبان
اتخذته السلطات الروسية بعدما حظرت بيع اللبان


روسيا تمنع بيع اللبان.. وأزمة تضرب المدارس

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 10 مايو 2021 - 09:00 ص

 

كتب: محمد سيف

قرار غريب اتخذته السلطات الروسية بعدما حظرت بيع اللبان وأغلقت مصانع إنتاجه لكن هذا القرار قوبل باعتراضات واسعة من الحزب الشيوعي وقتها لتلغي موسكو هذا القرار.

روسيا تُسجل 8 آلاف و329 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال 24 ساعة

وبالفعل بدأ أول إنتاج محلي للبان في روسيا الم 1977، حيث لاقى هذا الحدث رد فعل قوي في الاتحاد السوفيتي حتى أن الطلاب في المدارس عندما سمعوا ببيع اللبان مرة أخرى في المحلات اندفعوا خارج المدارس لشرائه رغم محاولة المدرسين من منعهم من الخروج دون جدوي.

كما ذكرت إحدى بائعت اللبان أنه في البداية مع السماح بعودة بيع اللبان كان هناك زحام شديد وطوابير من أجل شراء اللبان وكان كل مشتري يسأل إلى متي سيستمر بيعه.

وعندما علم الجمهور بتوافر اللبان وبكميات داخل المحلات توقفوا عن شرائه وعادوا ليشترونه كأي حلوى عادية.

وكان مبرر السلطات الروسية من قرار منع ببيع وإنتاج اللبان داخل روسيا أنه مفسد للشباب ولكن كانت هناك عاصفة شديدة من المعارضة ضد هذا القرار لهذا المنتج البرجوازى الحقير.

وأضر قرار عودة إنتاج وبيع اللبان ببعض الروس فقد كانوا يتحكمون في بيع اللبان المستورد الذين كانوا يحصلون عليه عن طريق استجداء السائحين أو عن طريق المهربين، فكانت قطعة اللبان المستورد تباع بدولار أو يزيد، في حين كان سعر اللبان المحلي قبل منعه 20 سنتا فقط، بحسب ما نشرته مجلة «أخر ساعة» في عددها الصادر بتاريخ 27 أبريل 1977.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة