مجلس النواب مجلس النواب

فيديو| تفاصيل اجتماع مجلس النواب لمراجعة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

رأفت ماهر الإثنين، 10 مايو 2021 - 10:42 ص

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن اجتماع مجلس النواب لمراجعة الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعقده اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة وزارة الخارجية . 

وأضاف "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان معنية بوضع إستراتيجية وطنية لتعزيز حالة حقوق الإنسان بمصر، موضحا أن هذا الإجتماع يتميز بضم معظم أطراف وأصحاب المصالح فيما يتعلق بمجال حقوق الإنسان الوطنى من منظمات مجتمع مدنى ومفكرين وأصحاب قرار وخبراء ومتخصصين وأعضاء فى مجلس حقوق الإنسان.

اشارأن تلك الإستراتيجية تتم وفقا لمبادئ الدستورية التى نص عليها دستور 2014، وأيضا وفق الالتزامات المصرية حيال حقوق الإنسان كما وردت فى المعاهدات التعاونية فى هذا الصدد وفق للشريعة الدولية لحقوق الإنسان ، مؤكدا أن المجلس القومى لحقوق الإنسان عمل على بناء تلك الإستراتيجية منذ اليوم الأول، كما أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع مسئولين اللجنة العليا لحقوق الإنسان .

وأكد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن تلك الإستراتيجية تعد أول إستراتيجية وطنية لتعزيز حقوق الإنسان فى مصر وهى نقلة نوعية على هذا الطريق، خاصة أنها تتعامل مع كل الشكاوى والملاحظات التى يقدمها الإطار الوطني فيما يتعلق بحالة حقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا.. فينتورا رودريجيث لـ«بوابة أخبار اليوم»: ندعم جهود المجلس القومي لحقوق الإنسان



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة