صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع


تخصيص 269 مسجدا لصلاة العيد في السويس وغلق الشواطئ والحدائق

حسام صالح

الإثنين، 10 مايو 2021 - 03:13 م

كلف اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، رؤساء الأحياء ومدير جهاز الحدائق والتجميل ومدير مشروع الشاليهات والشواطئ بإغلاق جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة عيد الفطر مع تكثيف العمل في أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساءً.

ووجه محافظ السويس مديري السياحة والتنمية السياحية بمنع استقبال الرحلات في الشواطئ والقرى السياحية والالتزام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتحرير محاضر ضد إدارات الفنادق والقرى المخالفة بالتنسيق مع شرطة السياحة.

اقرأ أيضا| مياه القناة: خطة محكمة ومنع الإجازات استعدادا لعيد الفطر

وطالب صقر من الشيخ ماجد راضي مدير الأوقاف تجهيز وتطهير 269 مسجدا على مستوى الأحياء، وهي المساجد الجامعة التي تقرر إقامة صلاة العيد داخلها، ومنع إقامة أية ساحات للصلاة خارج المساجد أو في الأماكن المفتوحة، وتحويل من خالف ذلك لجهات التحقيق المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ السويس اليوم الاثنين لبحث الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك وتطبيق قرارات مجلس الوزراء خلال العيد والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام والقيادات التنفيذية والأمنية ورؤساء الأحياء.

ووجه المحافظ، مدير مشروع الأسواق والورش بخروج حملات لمتابعة الأسواق وانتظام العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال إجازة عيد الفطر، والتنسيق بين مشروع المواقف وإدارة مرور السويس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالموقف الإقليمي وعلى جميع الخطوط.

وطالب مدير التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين لتنفيذ حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة المعروضة، حفاظا على صحة المواطنين، وكلف صقر رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي في السويس بتكثيف العمل وتنظيف خطوط الصرف الصحي والبالوعات، والتنسيق الكامل مع إدارة أشغال بورتوفيق والتحرك السريع في حالة الإبلاغ عن انقطاع المياه، وطالب مدير الري متابعة منسوب المياه في الترعة والحفاظ على المنسوب الأمن لتوفير المياه لمآخذ محطات التنقية.

كما طالب من مدير المرور تكثيف الدوريات والتواجد بالشوارع والنقاط وتكثيف التواجد بالطرق الإقليمية التي تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى خاصة طريق السخنة، وشدد المحافظ على شرطة المرافق بالتعامل الفوري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء ومنع أي اعتداء على الأراضي ووقف البناء العشوائي أثناء إجازة العيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة