رحلات حج
رحلات حج


«السياحة»: مصر على أتم الاستعداد لتنفيذ رحلات الحج هذا العام

مي سيد

الإثنين، 10 مايو 2021 - 04:10 م

أكدت وزارة السياحة و الآثار أنها على أتم الاستعداد لتنفيذ رحلات الحج لهذا العام كما أنها تبذل كل الجهد لتطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الحجاج.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطعيم الحجاج المصريين عقب الإعلان عن الضوابط لتنفيذ رحلات حج في مصر حيث تم الاتفاق مع وزارة الصحة لتوفير وتخصيص  لقاحات كورونا للحجاج المصريين.

اقرأ أيضا| تنشيط السياحة: مشاركة مصر في معرض ميلانو لتعزيز الحركة من إيطاليا

و أشارت الوزارة أنه سيتم مناقشة ضوابط الحج بعد الإعلان الرسمي من الجانب السعودي بضوابط الحج لهذا العام موضحا أن المملكة السعودية أعلنت استعدادها لاستقبال حجاج هذا العام و لكن لن تعلن عن ضوابط تخص الحج للمصريين حتى الآن و نحن في انتظار تلك الضوابط الرسمية.


و من جانبه أكد مصدر في غرفة شركات السياحة أن مصر تحرص على تطعيم العاملين بالسياحة كما أنها تحرص على تطعيم الحجاج المصريين عقب الإعلان عن الضوابط لتنفيذ رحلات حج في مصر.

و أشار المصدر أن وزارة الصحة أكدت حرصها على إعطاء الحجاج المصريين لقاح كورونا عقب معرفة الأعداد التي سوف تسافر من مصر على حسب ضوابط الحج التي سوف تعلن عنها السعودية، مضيفا أن تم وضع تسهيلات لتقديم أفضل خدمة و عدم التكدس حيث ستتقدم كل شركة بإعداد العملاء من الحجاج لديها للتقديم للقاح و في يوم واحد سيتم الرد بموعد الجرعات تسهيلا على الحجاج المصريين.


جدير بالذكر، قال التلفزيون السعودي اليوم الأحد إن المملكة ستنظم الحج هذا العام وفق شروط خاصة للوقاية من فيروس كورونا. ونقل التلفزيون عن وزارة الحج والعمرة أنه"سيتم الإعلان عن آلية واشتراطات حج هذا العام لاحقا".

ورغم عدم تأكيد الرياض على الحج للزوار الأجانب في إعلانها الجديد، إلّا أنها بعثت بإشارات إبجابية لهم. سمحت السعودية العام الماضي لعدد محدود من المواطنين والمقيمين بالمملكة بأداء مناسك الحج، لكنها سمحت لاحقا بأداء العمرة للمقيمين والأجانب على مراحل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن وزارة الحج والعمرة أعلنت عن عزم إقامة الشعيرة لهذا العام "بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة".


وتابع المصدر ذاته أن "الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان".

وكانت وكالة رويترز قد نقلت هذا الأسبوع نقلا عن مصدرين مطلعين أن الرياض تدرس منع الوافدين من الخارج من الحج للعام الثاني على التوالي في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا والقلق الناجم عن ظهور سلالات متحورة جديدة منه.

وتراجعت أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في السعودية، وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و942 إصابة جديدة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة