فيسبوك
فيسبوك


«فيسبوك» تفتح باب التقديم لبرنامج تحفيز مجموعات الشرق الأوسط

وائل نبيل

الإثنين، 10 مايو 2021 - 09:32 م

أعلنت فيسبوك، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن فتح باب التقديم لبرنامج تحفيز مجموعات فيسبوك ٢٠٢١، الذي يهدف إلى تأهيل القادة لحصد قوة مجتمعهم، وتحويل الأفكار إلى أفعال على أرض الواقع، حيث سيحصل القادة الذين يقع عليهم الاختيار على تدريب مكثف وتمويل مالي، كي يواصلوا دعم مبادرات مجتمعهم. 

وسيتم إدراج المتقدمين خلال البرنامج الذي يأتي بالتعاون مع «رايز-أب»، إذا ما نجحوا في التأهل في برنامج مدته ٨ أشهر حيث سيتلقون تدريبات تنظيمية وجلسات تعليمية بمناهج مخصصة يقدمها خبراء ومدربين بهدف دعمهم في تقوية مجموعاتهم وتخطيط وتنفيذ مبادراتهم. 

ويبدأ البرنامج المكون من ٣ مراحل بتلقي المشاركين تدريباً حول بناء واستدامة المجموعات، كذلك سيتاح للمشاركين استخدام منتجات فيسبوك الجديدة بشكل مبكر بهدف مساعدة المجموعات على إدارة وتفعيل أعضاءهم بشكل أفضل، بعدها سيعمل المشاركون على تطوير وتحريك مجموعاتهم نحو المبادرة التي وقع عليها الاختيار. 

وما أن يتم اختتام هذه المراحل، سيتم تقديم الفكرة إلى جمهور من الشركاء المحتملين، المرشدين، ولجنة تحكيم ستقوم بمكافأة أكثر المبادرات الواعدة بتمويل إضافي. بعدها سيعمل المشاركون مع مجموعاتهم وفريق فيسبوك لتفعيل هذه المبادرات وحصد قوة مجموعاتهم لتحقيق التغيير الإيجابي.

وأوضح كيران يوليساوا، مدير إدارة شراكات المجموعات بفيسبوك في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا: "تساعد مجموعات فيسبوك وقادتها على مواجهة التحديات الاجتماعية، ومشاركة المعرفة والمعلومات، بينما يتواصلون مع الآخرين الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات والشغف نحو قضية ما. لقد رأينا العديد من المجموعات الرائعة في جنوب أفريقيا، كينيا، ونيجيريا التي تستخدم منصتنا لدفع التغيير وتقديم الدعم والتشجيع لآلاف البشر، ونحن في غاية الحماس لتقديم هذا البرنامج لقادة مجتمع فيسبوك كي نساعدهم على تعظيم هذا الأثر بشكل أكبر". 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة