صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| ٤جهات مسئولة عن معاينة المحال التجارية قبل إصدار الرخص

محمود كساب

الإثنين، 10 مايو 2021 - 09:47 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أن من ضمن اشتراطات ترخيص المحال التجارية هي معاينة مساحة المحل من خلال لجنة مختصة وذلك قبل إصدار الرخصة الخاصة به لمزاولة المهنة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن أعضاء اللجنة المختصة مكونين من٤ وزارات هم الداخلية، والبيئة، والصناعة، والتنمية المحلية، والصحة.

وأضاف أن إصدار الرخصة سيكون خلال 90 يومًا فقط وفي حالة وجود أي عائق لإصدارها سيتم إبلاغ صاحب المحل على الفور من أجل حل العائق".

وكانت قد حصلت بوابة أخبار اليوم على تفاصيل الاشتراطات الخاصة والعامة لتراخيص المحال التجارية الجديدة في المحافظات كافة.وأكد مصدر في وزارة التنمية المحلية، تقسيم المحال التجارية لـ316 نشاطًا، مضيفًا: "لكل محال اشتراطات خاصة أو عاملة من أجل إصدار التراخيص لها"وأشار المصدر إلى أن كل محافظة ستقوم بإنشاء مراكز التراخيص للمحال التجارية، وسيتم ربطهم بالمركز الرئيسي في وزارة التنمية المحلية التابع للجنة العليا لمراكز التراخيص".

 

وعن إمكانية إصدار الرخصة، قال: "لأول مرة يستطيع المواطن إصدار الرخصة إلكترونيا من خلال الموقع الخاص الذي سيتم إصداره قريبا لذلك المهمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتخطيط والتنمية العمرانية والبنك الدولي، بالإضافة إلى إمكانية إصدارها يدويًا أو من خلال مراكز التراخيص المحال في المحافظات".

.

اقرأ أيضا | نكشف موقف المحال بالعقارات المخالفة من اشتراطات الرخص الجديدة | خاص

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة