ارشيفية
ارشيفية


متحدث الأوقاف يكشف تفاصيل صلاة عيد الفطر المبارك 

عواد شكشك

الإثنين، 10 مايو 2021 - 09:58 م

قال عبدالله حسن المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، إنه تقرر إقامة صلاة العيد بنفس الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، وذلك بناء على قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه «الصنايعية» المُذاع على فضائية "الشمس"، أنه سوف يتم السماح بإقامة صلاة العيد في نفس المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات أو الأماكن المفتوحة وذلك من أجل المحافظة على الصحة العامة والتباعد الاجتماعي في إطار الإجراءات الاحترازية. 

القدس والمواثيق الدولية.. أحدث إصدارات وزارة الأوقاف

وأوضح «حسن» أن هناك عدد من الضوابط، حيث أقرت وزارة الأوقاف أن لا تزيد مدة التكبير عن ٧ دقائق فقط، إلى جانب أن مدة الخطبة عشرة دقائق، كما وجهت الوزارة جميع العاملين الالتزام بالقرارات الصادرة من الوزارة، وتحقيق أقصى درجات التباعد الاجتماعي. 

وأشار إلى أنه علاوة على ذلك فقد تقرر فتح المساجد قبل صلاة العيد بعشرة دقائق وسوف يتم إغلاق المساجد بعد الصلاة بعشرة دقائق أيضا مع توافر كافة الإجراءات الاحترازية، مشددا أن وزارة الأوقاف تراهن على وعي المواطنين في الالتزام بكافة التعليمات والتي من شأنها المحافظة على سلامة جموع الشعب المصري، ومؤكدا أن الالتزام يعني استمرار فتح بيوت الله ونرجو من المواطنين ألا تكون سببا في غلق بيوت الله، وحفظ الله مصر وشعبها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة