شواطئ «الذهب الأزرق»
شواطئ «الذهب الأزرق»


صور مذهلة لكائنات ذاتية الإضاءة بشواطئ «الذهب الأزرق»

وائل نبيل

الإثنين، 10 مايو 2021 - 10:57 م

نشر أحد المنتمين إلى مجموعة «صيادي الأحياء»، ويدعى «دافيسون»، مجموعة صور مذهلة، لكائنات حية ذات إضاءة حيوية، ولأسماك تسبح وتترك أثراً أزرق لا يُصدق، أثناء السباحة عبر الأمواج، بشواطئ ساحل الكركديه، وهو امتداد لساحل خليج هوراكي، الذي يقع في نيوزيلندا

وبحسب "ديلي ميل"، فمجموعة «صيادي الأحياء»، يقضون وقتهم في البحث عن شواطئ ساحل الكركديه بحثًا عن العروض ذات الإضاءة الحيوية، وقد تم تنبيهه إلى عرض الضوء، يوم أمس الأحد، على وسائل التواصل الاجتماعي، لالتقاط صور بشاطئ يسمى بـ «الذهب الأزرق»' مع وصول المحيط إلى ذروة المد.

و يعتقد دافيسون وزملاؤه "الصيادون الحيويون"، أن شكل الخط الساحلي هو الذي يجعل ساحل الكركديه مثل بقعة ساخنة للتلألؤ البيولوجي.

وقال دافيسون لصحيفة هيرالد: "عندما تتكاثر هذه الطحالب في المحيط، فإن هذه المد والجزر والرياح تجلبها وتلتقطها إلى شبه الجزيرة وتركز من وجودها".
وأضاف: "لهذا السبب نعتقد أنها بقعة مشهورة في نيوزيلندا، ولماذا هي أفضل مكان للذهاب إليه ومشاهدة التلألؤ الحيوي في المحيط."

وأضاف دافيسون أنه من غير المعتاد أن نرى تلألؤًا بيولوجيًا في المنطقة في الخريف (الأنتيبوديان)، موضحًا أن هذه الظاهرة تُرى عادةً في مساء الأيام الحارة، التي تلي موجة طقس ممطر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة