close
الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة

البحرين على طريق إنشاء مراكز بحوث زراعية بخبرات مصرية

سيد عبدالقادر الإثنين، 27 مارس 2017 - 10:19 م
أشاد الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية بمملكة البحرين بالعلاقات المصرية البحرينية والتي تمتد منذ قديم الأزل والتعاون المشترك بين البلدين منذ عقد طويلة في مختلف الأنشطة والقطاعات.

وأكد بن عيسي، على أن كلا من البحرين ومصر تجمعهما روابط الانتماء العربي والاقليمي وبينهما سجل حافل من الانجازات التي تحققت نتاج هذا التعاون المثمر بين القطرين الشقيقين.

وأكد خليفة بن عيسي آل خليفة لـ" بوابة أخبار اليوم" أن التعاون بين مصر والبحرين أثمر عن تحقيق عدد من المشروعات الرائدة في مختلف قطاعات التنمية من خلال تبادل الخبرات المشتركة وذلك في إطار توثيق علاقة التوأمة بين البلدين من أجل تعزيز الانتاج وتعزيز فرص التعاون لدعم القطاعات التنموية في عدة مجالات ومنها القطاع الزراعي الذي يشهد حيزا كبيرا من التعاون المشترك وتبادل الخبرات لتحسين مستوي الانتاجية وتطبيق افضل التقنيات الحديثة في الزراعة والانتاج الزراعي .


وألمح وكيل الزراعة البحريني إلي أن المرحلة القادمة سوف تشهد تعاونا مشتركا بين الوزرتين تنفيذا لبرنامج العمل المشترك بين البلدين حيث سيتم تقديم الخبرات البحرينية في مرض رعام الخيل واستئصاله حيث تتمتع البحرين بتجربة فريدة مع مرض رعام الخيل  وقدرتها علي فك الحظر الذي كان مفروضا علي الخيول البحرينية من الإتحاد الأوربي في وقت قياسي  وهي التجربة التي سيتم تصديرها إلي الاشقاء المصريين لتطبيقها علي الخيول المصرية . 


واشار وكيل الزراعة البحريني إلي أنه أوجه التعاون المشترك بين البلدين يشمل ايضا إنشاء مركز فريد لاول مرة في البحرين علي غرار مركز البحوث الزراعية والتي تختص باجراء البحوث التطبيقية والأكاديمية المرتبطة بالإنتاج بدعم تقنيات التكنولجيا الزراعية التي تحفز زيادة الإنتاجية ونقل التكنولجيا الجديدة إلي حقول التطبيق من خلال الإرشاد الزراعي ومتابعة تطبيقها وتطويرها التدريب المستمر للقدرات البشرية.

وأضاف بن عيسي أن مركز البحوث الزراعية الذي سيتم إنشائه في البحرين سوف يعتمد علي التجربة المصرية التي حققت نجاحها وانتجت عدد كبير من المراكز البحثية في القطاع الزراعي علي مستوي جمهورية مصر العربية وتستوعب الاف الباحثين المتخصصين في دعم وتحسين الانتاجية الزراعية بأحدث التقنيات العلمية .

 


الاخبار المرتبطة

TEST TEST الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:47 م

بوكس بوكس الأحد، 18 سبتمبر 2016 02:55 م
بدون تردد بدون تردد السبت، 17 سبتمبر 2016 01:26 م
قضايا وأفكار قضايا وأفكار السبت، 17 سبتمبر 2016 01:26 م
نهار نهار السبت، 17 سبتمبر 2016 01:24 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة