أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

فيديو| ربيع: تنفيذ محطة مياه الإسماعيلية بتكلفة 400 مليون جنيه

رأفت ماهر الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 12:44 م

قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع محطة مياه الإسماعيلية بطاقة 180 ألف متر مكعب وتكلفة 400 مليون جنيه، قد ينتهي خلال شهر أكتوبر 2022. 

وأضاف "رئيس هيئة قناة السويس"، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الثلاثاء 11 مايو، لافتتاح عدد من المشروعات لتطوير قناة السويس، أن انتاجية محطة مياه الإسماعيلية اضافة إلى محطة المياه الرئيسية، مما يغطي احتياجات مدينة الإسماعيلية لعام 2037، موضجا أن متحف قناة السويس يأتي بالعديد من الأعمال تمهيدا لافتتاحها، حيث وصلت نسبة الانجاز في هذا المشروع إلى 60%.

وأكد أنه تم بناء استاد قناة السويس الدولي على مساحة تصل إلى 80 ألف متر مربع بسعة 22 ألف متفرج، ويحتوي على لوحتين الكترونتين، و 3 مهابط طائرات، وأماكن انتظار بطاقة استيعابية 600 سيارة، و 8 بوابات لدخول الجماهير.

يأتي ذلك ضمن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، لافتتاح عددا من المشروعات التابعة للهيئة.

وتشمل الزيارة تدشين عدد من مراكب الصيد وتسلميها للصيادين، بالإضافة إلي  تدشين قاطرتين جديدة بالأسطول البحري لقناة السويس، وإفتتاح وحدة القسطرة ، وبنك الدم  ومقر إدارة الانفاق والكبارى والمارينا الجديدة لقناة السويس شرق القناة.

وعلي هامش الزيارة التفقدية بقناة السويس، يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع علم مصر واطلاق إشارة دخول الكراكة "مهاب مميش " الخدمة وانضمامها للأسطول البحرى التابع لهيئة قناه السويس.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسي بافتتاح عدد من المشروعات بمحافظتي السويس وبورسعيد، عن طريق الفيديو كونفرانس.

كما افتتح رئيس الجمهورية، محطة إرشاد ضمن 16 محطة على طول المجري الملاحي لقناة السويس بالثلاث مدن الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، ضمن منظومة التحول الرقمي.
اقرأ ايضا السفير بسام راضي: نشاط قناة السويس نال إعجاب العالم خلال الفترة الماضية 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة