الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة
الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة


إحباط ترويج 22 طن أغذية فاسدة وضبط 74 إسطوانة أكسجين

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 01:09 م

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، عدم حملات تموينية مكبرة، لضبط جرائم الغش التجارى. 

وأسفرت تلك الحملات خلال 24 ساعة، عن ضبط 1265 قضية تموينية متنوعة، أبرزها : ضبط 9,2 أطنان «مفروم جلود دواجن، برجر، لانشون»، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع للصناعات الغذائية بمحافظة الشرقية. 

كما تم ضبط 9,75 طن «دقيق فاخر، عدس، أرز أبيض»، معبأة داخل عبوات بدون مستندات، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص بمحافظة القليوبية.

وألقت الحملات القبض على مالك محل بدال تموينى بمحافظة القاهرة، وبحوزته «1,78 طن سكر تموينى، 280 عبوة زيت تموينى»، مخصصين ربطًا للصرف على البطاقات التموينية، قام المذكور بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين، للاتجار بهما فى السوق السوداء، مستوليًا على أموال الدعم، وقدرت بقيمة مالية 19890 جنيه.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى بمحافظة القليوبية، لاستيلائه على 260036 جنيها، من أموال الدعم دون وجه حق، من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز، عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يوميًا، دون إنتاجه فعليًا، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء. 

كما تم ضبط 2 طن كيماويات صناعية «كلور، صابون سائل، مسحوق غسيل، حمض سلفوني، صودا كاوية»، بدون مستندات مجهولة المصدر، ذات الأثر بالغ الضرر على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن للكيماويات والمنظفات الصناعية بدون ترخيص بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الحملات من ضبط 15700 قطعة مستلزمات طبية «كمامة، جوانتى، حشو أعصاب»، بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بمحافظة القاهرة.

ونجحت الحملات في ضبط 6900 قطعة مستلزمات طبية «جوانتى، ماسحة كحولية، 74 أسطوانة أوكسجين طبى»، بدون مستندات مجهولة المصدر، تم تجميعها لبيعها بأزيد من السعر المتداول، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص، بمحافظة القاهرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة