صورة من الفيديو
صورة من الفيديو


بسبب منصب وزير الدفاع.. تنظيم الإخوان تستعد لإشعال الفوضى في ليبيا

رضا خليل

الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 06:09 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصورا عن تنظيم جماعة الأخوان وهدفهم لاشعال الفوضي فى ليبيا ، بسبب إجراء الانتخابات والتعيينات الجديدة في المناصب السيادية .

أقرا ايضا .. «الاختيار 2».. «الداخلية» تكشف هوية الإرهابي منفذ تفجير الدرب الأحمر

وأضاف "التقرير" أنة بعد استخدامهم المناورات أحيانا والعنف في أوقات أخرى من أجل إفشال إجراء الانتخابات والتعيينات الجديدة في المناصب السيادية ، تستعد  ميليشيات تنظيم الإخوان لإشعال فوضى جديدة في ليبيا بهدف الضغط لتعيين وزير دفاع جديد تابع للتنظيم وموالي للتنظيم.

وتابع "التقرير" المراقبون  الليبيون أكدوا أن  مطالبة  جماعة الإخوان بتعيين وزير للدفاع والدفع بمرشحين منتمين لهم ما هو إلا محاولة جديدة لتعطيل الحياة السياسية وإفساد مخرجات الحوار الوطني وإفشال عمل لجنة "5+5" المكلفة بملف طرد المرتزقة الأجانب  وتفكيك الميليشيات المسلحة.

وأشار" التقرير" إلى أن الحكومة الليبية قطعت الطريق على تنظيم جماعة الاخوان  ونفت أن يكون هناك مناقشات لاختيار وزير الدفاع منتمي لهم خاصة وان ،  المتحدث باسم الحكومة أكد  أن المنصب  سيظل شاغرا خلال الفترة المقبلة .

كما رفضوا المراقبون الليبيون  أن يقدم  تنظيم الإخوان مرشحين لوزارة الدفاع حيث إن انتماءهم الأول لتركيا حاضنة مقر التنظيم الدولي مشددين على أن منصب وزير الدفاع يجب ألا يخرج عن إطار الجيش الوطني.. فمتى يتوقف تنظيم الإخوان عن إشعال الفوضى في ليبيا؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة