أرشيفية
أرشيفية


قطارات مكيفة وشرطة نسائية.. استعدادات «مترو الأنفاق» لعيد الفطر| خاص

نشوة حميدة

الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 07:12 م

 

أعلنت شركة مترو الأنفاق الطورائ، استعدادا لعيد الفطر المبارك، حيث تم تجهيز أسطول القطارات التي تنقل الركاب بالخطوط الثلاثة وتعقيمها، وكذلك المحطات منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب خلال العيد. 

من جانبه، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن شركة المترو قررت إلغاء الإجازات واتخاذ جميع الاستعدادات عقب إعلان حالة الطورائ بسبب عيد الفطر المبارك، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة حركة المترو أولا بأول خلال أيام عيد الفطر المبارك. 

اقرأ أيضا

محافظ أسيوط يعلن رفع حالة الطوارئ وإلغاء الاجازات لمسئولي الزراعة خلال العيد

وقال "عبدالهادي" في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأن عمليات التعقيم والتطهير مستمرة لجميع الأماكن التلامسية مع الركاب داخل جميع محطات الخطوط الثلاثة، وتتم على مدار ساعات التشغيل بشكل دورى، كما يتم أيضا تعقيم وتطهير جميع القطارات بالخطوط الثلاثة بعد انتهاء التشغيل بشكل يومى داخل الورش وعلى الأرصفة. 

وذكر أن، الشركة تقوم وبشكل مستمر على مدار ساعات التشغيل بإذاعة رسائل صوتية عبر الإذاعة الداخلية بجميع محطات الخطوط الثلاثة للتأكيد على جميع الركاب بضرورة إرتداء الكمامة داخل المحطات وعدم نزعها داخل القطارات حتى لا يتعرض من يخالف ذلك الى تطبيق الغرامة المقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء وقدرها خمسون جنيها أو تحرير محضر بمعرفة شرطة المترو مع عدم دخول أى راكب إلى المحطة بدون إرتداء الكمامة حفاظا عليهم. 

وحول مواعيد قطارات المترو خلال عيد الفطر، قال "عبدالهادي"، إنه سيتم قيام أول قطار من المحطات الإنتهائية بالخطوط الثلاثة في تمام الساعة 5:15 ص طوال العام وحتى الساعة 2:00 ص حتى الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك على أن يتم تخفيض أوقات قيام أخر القطارات ساعه واحده فقط لتصبح نهاية التشغيل حتى 1:00 ص  وبإجمالي عدد رحلات على مدار اليوم تقدر بـ1473 رحلة بالخطوط الثلاثة، حيث تبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة 510 رحلة وعدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 612 رحلة والخط الثالث من محطة العتبة حتى محطة عدلى منصور 351 رحلة. 

وشدد على تكثيف تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف موزعة بالخطوط الثلاثة داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أي حالات مرضية مفاجئة، حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمى مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة. 

وتابع: كما تم أيضا الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور ، كما أنه يتم الدفع بجميع القطارات الإضافية المكيفة أثناء الموجه الحاره تخفيفا وتيسيرا على جميع ركاب الخطوط الثلاثة ومنعا لحدوث أي تكدسات أو زحام على الأرصفة. 

وأوضح أن هناك تنسيق كامل مع رجال شرطة النقل والمواصلات لعمل أكمنة سرية ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدى لها على الفور وذلك على مدار ساعات التشغيل من اليوم. 

وتابع: إن الشركة لديها أكثر من وسيلة للتواصل مع جميع مستخدمى مرفق مترو الأنفاق لإستقبال الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات على مدار ساعات التشغيل وبشكل فورى من خلال الخط الساخن 16048 والرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048 أو على الموقع الرسمي للشركة Cairometro.gov.eg أو من خلال أبليكيشن الموبايل مترو القاهرة باللغتين العربية والإنجليزية وأيضا عبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على الفيسبوك .

وذكر أيضا أنه يتواجد أيضا داخل عدد من محطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة والمحطات الرئيسية التبادلية مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء والتى تستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بكافة الجهات الحكومية وليس الشكاوى الخاصة بالمترو فقط ، مؤكدا على إحترام المواطنين والسعي فى تقديم أفضل خدمة لهم هو ما تهدف إليه إدارة مترو الأنفاق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة