الخيالة .. مشروع متكامل لساكني المناطق الغير امنة
الخيالة .. مشروع متكامل لساكني المناطق الغير امنة


«الخيالة».. مشروع متكامل لساكني المناطق غير الآمنة

محمود كساب

الثلاثاء، 11 مايو 2021 - 09:05 م

يعتبر قطاع الإسكان والتعمير من أكبر القطاعات التي شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، خاصة في مجال التطوير والقضاء على المناطق العشوائية، فهذا الملف ضمن ملفات الأولوية والاهتمام الكبير من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

«الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس والمصريين بمناسبة عيد الفطر

وضعت الدولة خطة طموحة للقضاء على المناطق العشوائية خاصة في القاهرة، من خلال سياسة واضحة تستهدف توفير سكن ملائم مكتمل المرافق والتشطيبات لأهالي المناطق العشوائية، فمن ضمن المناطق التي بدأ تطويرها مؤخرًا منطقة الخيالة والتي تقع بالقرب من عين الصيرة.

 

الخيالة

 

تعد الخيالة إحدى المناطق بمحافظة القاهرة التي يعمل على تطويرها صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان بالتعاون مع القوات المسلحة ومحافظة القاهرة ، لتسكين أهالي المناطق العشوائية غير الآمنة.

يتكون  المشروع من 42 عمارة بواقع 2500 وحدة سكنية، والتكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 853 مليون جنيه، وتبلغ  مساحات الوحدات 60 مترًا، ويعد هذا المشروع إحدى البدائل لسكان عزبة خيرالله والمناطق المجاورة لها.

يذكر أن المشروع يجسد أن فكر الدولة في مواجهة المناطق العشوائية قد تغير إلى الأفضل، ففي الماضي كان يتم نقل الأهالي في مناطق نائية دون توافر خدمات حقيقية لهم، لكن اليوم الدولة تبني داخل التجمع السكني وتطور هذه المناطق حتى يتسنى للمواطنين العيش بها دون الابتعاد عن مناطقهم، أو البناء في أقرب منطقة مجاورة لهم.

ويتضمن المشروع إنشاء مدرسة ونقطة شرطة، ومركز إسعاف، ومركز طبي، ومكتب بريد، وحديقة عامة، وأعمال تنسيق الموقع تتضمن تنفيذ طرق بمسطح 60 ألف متر، وشبكات مياه وصرف بطول 3500 متر، ولاند سكيب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة